واشنطن- قنا- أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أنه قرر التنحي عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية المقررة في شهر نوفمبر المقبل.

وأكد بايدن، في بيان له أمس، إنه سيركز على الوفاء بمهامه الرئاسية حتى انقضاء ولايته الرئاسية الحالية، مشيرا إلى أنه سيتحدث إلى الشعب الأميركي في وقت لاحق من هذا الأسبوع بشأن قراره.

وقال الرئيس الأميركي، في بيانه الموجه للشعب الأميركي: «لقد كان أعظم شرف في حياتي أن أخدم كرئيس لكم.. وبينما كان من نيتي السعي لإعادة انتخابي، أعتقد أنه من مصلحة حزبي والبلاد أن أتنحى وأركز فقط على الوفاء بواجباتي كرئيس لبقية ولايتي.. سأتحدث إلى الأمة في وقت لاحق من هذا الأسبوع بمزيد من التفصيل حول قراري.. في الوقت الحالي اسمحوا لي أن أعرب عن أعمق امتناني لجميع أولئك الذين عملوا بجد لرؤيتي أعيد انتخابي.. أود أن أشكر نائبة الرئيس كامالا هاريس لكونها شريكة غير عادية في كل هذا العمل.. واسمحوا لي أن أعرب عن تقديري الصادق للشعب الأميركي على الإيمان والثقة التي وضعتموها في».

كان الرئيس الأميركي أكد في وقت سابق أنه يفكر في الانسحاب من الترشح لانتخابات الرئاسة حال أبلغه الأطباء أن لديه حالة طبية تستدعي تركه الترشح لولاية ثانية.