+ A
A -
جريدة الوطن

أعلن مصرف قطر الإسلامي (المصرف)، رائد الصيرفة الرقمية في قطر، عن إطلاق ميزة طلب الدفع عبر خدمة فوراً على تطبيق جوال المصرف. وتُبسط هذه الخدمة المبتكرة عملية الدفع الفوري، وهو ما يعكس التزام المصرف بتوفير حلول مالية متطورة لعملائه.

وتتيح هذه الميزة للعملاء إمكانية طلب الدفع بشكل فوري من مستخدم خدمة فوراً عبر تطبيق جوال المصرف. بمجرد إدخال اسم الحساب للدافع والمبلغ المطلوب، يتم إرسال الطلب إلى الدافع في أي بنك في قطر مسجّل في هذه الخدمة. وعند موافقة الدافع، يُنفَّذ التحويل بشكل فوري وبكل سلاسة وأمان.

وتٌعزز هذه الخدمة عمليات الدفع والتحويل من خلال دمج بروتوكولات الأمان المتقدمة وتمكين العملاء من الاستفادة منها، وإدارة شؤونهم المالية بفاعلية وسهولة. ويأتي ذلك في إطار جهود المصرف التي تتوافق مع الاستراتيجية الثالثة للقطاع المالي ودعماً لرؤية قطر لتصبح رائدة في تقديم الخدمات المصرفية والمالية الرقمية الآمنة.

وتهدف خدمة فوراً إلى تسهيل تجربة الدفع والتحويل للعملاء وتعتمد على معرفات بديلة لتفاصيل الحساب تمكّن العميل من إرسال واستقبال الأموال بشكل فوري دون الحاجة إلى إدخال بيانات المستفيد المصرفية مما يجعل العملية سريعة وسهلة. وتتيح خدمة «فوراً» إتمام التحويلات المصرفية بشكل فوري وهي وسيلة سريعة وآمنة للدفع الإلكتروني الفوري متوفرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

ويوفر هذا النظام الأمن والحماية والسرعة أثناء عملية التحويل، حيث يتم إضافة الرصيد إلى حساب المستفيد خلال ثوانٍ. وتتيح الخدمة للمستخدم تحويل ما يصل إلى 50,000 ريال قطري لكل معاملة. بالإضافة إلى ذلك، ستوفر خدمة «فوراً» للعملاء خيارات التحكم في ربط اسم الحساب بحساباتهم المرغوبة، وتتبع معاملاتهم من خلال سجل المعاملات الخاص بهم.

وتعليقاً على إطلاق الميزة الجديدة، قال السيد د. أناند، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في المصرف: «يسعدنا إطلاق ميزة طلب الدفع، وهي إضافة جديدة ضمن جهودنا المستمرة لتعزيز راحة العملاء، حيث تؤكد هذه الخدمة على التزامنا بتقديم حلول مبتكرة تلبي احتياجاتهم المالية المتنوعة وتوفر لهم السرعة والمزيد من التحكم والمرونة».

copy short url   نسخ
23/07/2024
5