كشفت الخطوط الجوية القطرية عن إتمام عملية دمج القطرية للعطلات مع «اكتشف قطر» وذلك في شهر سبتمبر 2023 وقد أسفر هذا التعاون عن تعزيز محفظة المنتجات المميزة التابعة للشركة فضلا عن الارتقاء بتجارب العملاء، بما في ذلك إطلاق خطة خاصة بالتحول الرقمي الذي من شأنه أن يعزز تجربة العملاء، خلال استخدامهم الإنترنت لحجز باقاتهم السياحية.

وحققت القطرية للعطلات، وهي إحدى الشركات التابعة للخطوط الجوية القطرية نموا في مبيعاتها بنسبة تبلغ 28 % متفوقة على منافسيها الذين حققوا نموا بلغ 22 % وذلك خلال السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2024 كما تتوقع الشركة ً أيضًا زيادة في نسبة المبيعات خلال السنة المالية الحالية نتيجة لتوسع محفظة شراكات القطرية للعطلات، حيث باتت تشمل عددا من الشركات في القطاعات المالية والطاقة وغيرها كثير.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تقديم خدماتها المميزة في 48 دولة حول العالم، بما في ذلك دولة قطر ودول مجلس التعاون الخليجي لتتيح المجال أمام المسافرين للاستفادة من أفضل عروض الفنادق والرحلات البحرية فضلا عن الجولات السياحية والفعاليات الرياضية بالإضافة إلى الرحلات الجوية على متن الخطوط الجوية القطرية، الأمر الذي يمّكن القطرية للعطلات من تقديم باقات حصرية وشاملة للعطلات بأسعار تنافسية، غير متوفرة عبر أي ُمشِّغل آخر.

ومن الوجهات الأكثر شعبية خلال العام السابق كانت المملكة المتحدة وتايلاند، مع نمو كبير شهده سوق السفر الأميركي الذي تضاعف عدد المسافرين إليه على أساس سنوي. ومن جانبها، لا تزال جزر المالديف ضمن المراكز الخمس الأولى رغم تراجعها من المركز الثاني إلى مركز الخامس في ترتيب الدول الأكثر شعبية. أّما دولة قطر، فقد حافظت على صدارتها كأقوى وجهة سفر بالنسبة للزوار من دول مجلس التعاون الخليجي. وتماشيًا مع فعاليات قسم الرعاية العالمية للمجموعة، أعدت القطرية للعطلات برنامجًا متنوعا للفعاليات الرياضة والترفيهية، مستفيدًة بذلك من البطولات العالمية التي ترعاها الخطوط الجوية القطرية؛ حيث تضّمن ذلك طرح باقات المشجعين الشاملة لسباقات الفورمولا 1 حول العالم والتي تشمل الرحلات الجوية والإقامة والتذاكر، بالإضافة إلى سباقات بطولة العالم للدراجات النارية، وصولا إلى بطولة الدوري الأوروبي ومباريات مميزة لفريقي باريس سان جيرمان وإنتر ميلان. كما واصلت القطرية للعطلات تقديم تجارب استثنائية لا تضاهى لعملائها من جميع أنحاء العالم من خلال طرحها لباقات المشجعين الشاملة لمنافسات نادي رويال تشالنجرز بنغالور. وتوفر هذه الباقات المميزة فرصة لقاء بعض كبار لاعبي نادي الكريكيت، رويال تشالنجرز بنغالور، كما تخطط الشركة لتوسيع محفظة خدماتها خلال السنة المالية الحالية لتشمل حزمة من النوادي الأخرى.

ومع اهتمام القطرية للعطلات بتوسيع نطاق شبكة قطاع الأعمال لتصل إلى سلطنة عمان ودولة الكويت فقد شهدت الشبكة نموًاً سنويا بلغت نسبته 135 % حيث تضم الشبكة الآن أكثر من 170 شريكًا ً تجاريًا في جميع أنحاء المنطقة.،وبالإضافة إلى ذلك تقدم القطرية للعطلات باقات مصممة بشكل مثالي لتناسب جميع المسافرين من خلال عرضها في متاجر البيع بالتجزئة. وشملت هذه الباقات رحلات إلى وجهات سياحية عالمية. ومن الجدير بالذكر أن القطرية للعطلات أصبحت أول شركة رحلات طيران في الشرق الأوسط تكافئ أعضاء نادي الامتياز التابع للخطوط الجوية القطرية بنقاط أفيوس عند شرائهم للباقات ومنتجات الشركة، وعلاوة على ذلك، أتاحت الناقلة القطرية في شهر أكتوبر 2023 المجال أمام أعضاء نادي الامتياز المجال لشراء منتجاتها عبر الإنترنت بواسطة العملة النقدية مع نقاط أفيوس مقدمة خيارت دفع أكثر مرونة.