قطعت مجلة العلوم التربوية الصادرة عن كلية التربية في جامعة قطر، شوطا كبيرا في تحقيق رؤيتها الرامية إلى أن تكون منصَّة علمية متميزة. وهي مجلة دورية متخصصة في نشر البحوث التربوية الأصلية ومتناسبة مع المعايير العالمية. وقد عززت المجلة، التي ترأس تحريرها الأستاذة الدكتورة حصة صادق، أستاذة العلوم التربوية ورئيس التحرير، سمعتها كمنصة علمية متميزة ومصدرا موثوقا لنشر المعارف التربوية التي ينشدها التربويون على اختلاف تخصُّصاتهم منذ إطلاقها في عام 2002.

وقد قررت مجلة العلوم التربوية التي تصدرها دار نشر جامعة قطر بزيادة عدد الإصدارات إلى ثلاثة أعداد سنويا، في أبريل وأغسطس وديسمبر، بدلا من عددين سنويا. ويعكس هذا التوسع تنامي تأثير المجلة وتزايد عدد المشاركات من الباحثين في جميع أنحاء العالم. وتعرض المجلة بحوثا نظرية وتطبيقية أصيلة باللغتين العربية والإنجليزية، وتغطي طيفا واسعا من المجالات التربوية.

وتتمثل رسالة المجلة في أن تكون مصدرا موثوقا لنشر المعرفة التربوية الأصيلة مع الالتزام بمعايير النشر العالمية والجودة. وتهدف المجلة إلى إثراء المعرفة التربوية من خلال توفير منصة علمية لنشر البحوث الأصيلة في المجالات التربوية. ومن خلال إطلاع الباحثين على التجارب التعليمية الناجحة في بعض الدول المختلفة ذات الأنظمة التعليمية والثقافية المتنوعة، وتعزز المجلة شبكات التواصل بين الباحثين على مستوى العالم، وتعزز فرق البحث التعاونية. وتحشد المجلة الباحثين المتميزين لمعالجة القضايا التربوية المعاصرة وفق أحدث النظريات والأساليب العلمية. بالإضافة إلى ذلك، تعزز المجلة مهارات النشر لدى الباحثين من خلال تقديم المعلومات والإرشادات حول كتابة أوراق بحثية متميزة، ودعم صنَّاع القرار التَّربويّ لاتخاذ القرارات التَّربويَّة الرَّشيدة والمستندة إلى نتائج البحث التَّربويّ.