نظم مركز الدانة للفتيات تحت مظلة وزارة الرياضة والشباب 3 دورات تدريبية، بالتعاون مع معهد الدوحة للدراسات العليا، وذلك ضمن برنامج (ساس) للمبادرات الشبابية التي أطلقها المركز. وشملت هذه الدورات (الخطط التشغيلية والتخطيط الاستراتيجي، وإدارة الأزمات). حيث قدم دورة الخطط التشغيلية الدكتور الحان بركات وقدمت الدورة شرحا تفصيليا عن كيفية بناء الخطة التشغيلية ومهارات وضع الأهداف ورسم الغايات إضافة إلى التطبيقات العملية عن كيفية وضع المؤشرات.

فيما قدم الدكتور أحمد الماوري دورة التخطيط الاستراتيجي والتي تضمنت مجموعة من النقاط الأساسية حول كيفية بناء الرؤية وإعداد الرسالة وصياغة الأهداف، بالإضافة إلى مجموعة من التطبيقات العملية التي تكسب المتدربات المهارات والتقنيات الخاصة بالتخطيط الاستراتيجي.

وختمت الدكتورة منى بابتي الورش بورشة (إدارة الأزمات) وتحدثت عن ماهية إدارة الأزمات والاستراتيجيات المتبعة في إدارتها وكيفية إعداد الخطط الاستباقية للحد من مشاكلها ونتائجها السلبية.

ومن ناحيته ثمن الدكتور أحمد الماوري مدير مركز الامتياز بمعهد الدوحة للدراسات العليا التعاون والشراكة القائمة بين مركز الدانة للفتيات ومركز الامتياز، مشيرا إلى أن هذا التعاون له آثار جيدة في مجال التدريب والتطوير وتحقيق التطلعات الاستراتيجية.

كما أكدت الدكتورة منى بأن هذه الورش ستكون باكورة التعاون المتميز مع مركز الدانة ووعدت بالمزيد من التعاون المشترك خلال الفترة القادمة.