+ A
A -
جريدة الوطن

القاهرة- قنا- تشارك دولة قطر في النسخة الثالثة من نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي لعام 2024، والتي تقام في العاصمة المصرية القاهرة بمشاركة 100 شاب وفتاة من 15 دولة عربية، خلال الفترة من 21 إلى 27 يوليو الجاري، تحت عنوان «نحو تشاركية مجتمعية مستدامة».

وفي إطار هذه الفعالية، استضافت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أمس، اجتماعا لنموذج محاكاة برلمان الشباب العربي لعام 2024، والذي عقد بمشاركة المندوبية الدائمة لدولة قطر لدى جامعة الدول العربية، والتي مثلها كل من السيد سعد الدوسري، والسيد ناصر الحنزاب، وذلك إلى جانب وفد وزارة الرياضة والشباب برئاسة السيد راشد مبارك الخيارين.

وشهدت فعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي لعام 2024 تكريم المخترع القطري عبد الرحمن صالح خميس، وذلك لحصوله على المركز الثالث (مناصفة) في الدورة الثانية لجائزة التميز للشباب العربي لعام 2023، في مجال الذكاء الاصطناعي، عن اختراع «سجدة»، وهو عبارة عن سجادة صلاة تعليمية ذكية تساعد المسلمين الجدد والأطفال على تعلم الصلاة بطريقة صحيحة.

ويهدف نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي إلى تعزيز الوعي لدى الشباب العربي بالتحديات المشتركة التي تواجه الدول العربية، وسبل مواجهتها، وتعزيز آليات الوعي الخاصة بالدبلوماسية البرلمانية الشبابية، وبناء كوادر شبابية عربية قيادية مستقبلية لنقل خبرات عمل جامعة الدول العربية للشباب العربي، حيث ترتكز فعاليات نموذج برلمان الشباب العربي على ثلاثة محاور رئيسية سياسية واقتصادية واجتماعية.

تنظم هذه الفعالية الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة المصرية، تحت رعاية وحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

copy short url   نسخ
23/07/2024
0