توج خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة الفائزين في بطولة العالم الماستر لرواد كرة الطاولة 2024، والتي استضافتها العاصمة الإيطالية روما بمشاركة أكثر من 6100 لاعب ولاعبة من كافة الفئات العمرية.

وتعد هذه النسخة من بطولة الرواد من أكبر البطولات بالتاريخ من حيث عدد المشاركين.. وتميزت فنيا وتنظيميا في ظل تواجد عدد كبير من اللاعبين والأبطال السابقين باللعبة، يمثلون 110 دول موزعة على الفئات العمرية من عمر 40 عاما إلى 80 عاما فما فوق، وخاضوا المنافسات على عدد 5 صالات تم تخصيصها لإقامة منافسات البطولة.

كما بلغ عدد الطواقم الإدارية والمسؤولين المشاركين في هذه البطولة ما يقارب من 2500 شخص بالإضافة إلى 200 متطوع و200 حكم دولي و350 طاولة للعب و60 طاولة للتدريب.

وكانت المشاركة العربية حاضرة في هذه النسخة بلاعبين من مصر والسعودية والعراق وفلسطين، وحصل لاعبي الفريق السعودي، المكون من خالد الحربي وماجد راشد الصعيعقر على الميدالية الفضية بمسابقة زوجي الرجال لفئة 45 سنة، فيما حصل الزوجي المكون من الإيطالي جيوفاني فالكوتشي والبلجيكي سيدريك ميرشيز على الميدالية الذهبية.وحرص المهندي على التقدم بأحر التهاني لجميع أبطال العالم والحائزين على الميداليات والمشاركين الذين جعلوا هذا الحدث مميزًا حقًا، مؤكدا أن الأجواء كانت رائعة ومميزة للغاية طوال منافسات البطولة..وقال المهندي أن بطولة الرواد تؤكد دائما بأن العمر مجرد رقم، وفيها يلتقي الشغف مع حب ممارسة الرياضة بدليل مشاركة لاعبين وأبطال سابقين وصل سنهم إلى 90 سنة..وستسضيف مدينة غانغننغ في كوريا الجنوبية، النسخة المقبلة من بطولة العالم للرواد عام 2026 بعد أن تم اختيارها خلال اجتماع الجمعية العمومية الأخير للاتحاد الدولي للعبة في مدينة بوسان الكورية.