+ A
A -
جريدة الوطن

اكتشفت دراسة جديدة أن السكر الموجود بشكل طبيعي في جسم الإنسان يمكن أن يكون علاجا للصلع.

وأوضحت الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة ميرور العلمية أمس، والتي قام بها فريق بحث من جامعة شيفيلد البريطانية، أنه تبين أن السكر الطبيعي فعال في إعادة نمو الشعر، مثل الأدوية الموجودة المستخدمة لعلاج تساقط الشعر.

واكتشف الباحثون أن تطبيق جرعة صغيرة من السكر الطبيعي، المسمى 2-deoxy-D-ribose (2dDR)، يحفز إعادة نمو الشعر لدى الفئران.. ويلعب السكر دورا «أساسيا» في العديد من العمليات البيولوجية في كل من الحيوانات والبشر، وفقا لفريق البحث.

وعلى مدى السنوات الثماني الماضية، كان الباحثون من جامعة شيفيلد مع زملائهم من باكستان يدرسون كيف يمكن لهذا السكر أن يساعد في التئام الجروح، من خلال تعزيز تكوين أوعية دموية جديدة.. وخلال بحثهم، لاحظوا نموا متسارعا للشعر حول الجروح التي تلتئم مقارنة بالمناطق غير المعالجة، ما دفعهم للاعتقاد بأن لهذا السكر تأثيرا مباشرا على بصيلات الشعر المريضة.

وأكدت نتائج الدراسة أن جرعة صغيرة من السكر الطبيعي ساعدت على تكوين أوعية دموية جديدة، ما أدى إلى إعادة نمو الشعر.

واعتبر الباحثون أن هذا الاكتشاف «الواعد» يمكن أن يمهد الطريق لطريقة طبيعية جديدة لتعزيز نمو الشعر وعلاج للصلع، المعروف أيضا باسم الثعلبة الذكرية الشكل أو مرض الصلع الوراثي (androgenic alopecia)، والذي يصيب ما يصل إلى نصف الرجال على مستوى العالم.

copy short url   نسخ
24/07/2024
10