أشادت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر، وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية بجهود قطر الخيرية في البوسنة والهرسك في شتى المجالات. وأثنت على مشروع «سكن الطالبات» التابع لقطر الخيرية «دوحة الخير». وذلك خلال زيارتها التي قامت بها مؤخرا لدولة البوسنة والهرسك.

وتأتي هذه الزيارة في إطار التعاون الإنساني والتنموي بين دولة قطر والبوسنة والهرسك وتأكيدا لحرص قطر على تعزيز الشراكات الدولية في مجالات التعليم والتنمية الاجتماعية، وتقديم الدعم للمبادرات التي تعزز التعاون والتبادل الثقافي بين الدول.

وقامت سعادة وزير الدولة للتعاون الدولي بزيارة إلى مكتب قطر الخيرية في سراييفو بحضور سعادة السيد مشعل بن علي العطية سفير دولة قطر في البوسنة والهرسك والوفد المرافق لهما، حيث اطلعت على المشاريع والأنشطة التي تنفذها قطر الخيرية وجهودها في دعم الشعب البوسني وتعزيز التنمية المستدامة في البلاد.

وكان في استقبال الوفد القطري رفيع المستوى السيد حسن النعيمي المشرف العام لمكتب قطر الخيرية ومدير المكتب السيد محمد وشان، وقد تم تقديم عرض يبرز تاريخ مكتب قطر الخيرية في البوسنة والهرسك ومشاريعها والقطاعات التي تعمل بها.

كما قامت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر، وزير الدولة للتعاون الدولي بتكريم الطالبات المقيمات «بسكن الطالبات» التابع لقطر الخيرية بالبوسنة «دوحة الخير»، وذلك بمناسبة تخريج الدفعة الخامسة من الطالبات للعام 2023-2024. ويعتبر هذا المشروع مبادرة مهمة تقدم بيئة داعمة للطالبات لاستكمال دراستهن وبناء مستقبل مشرق لهن. الجدير بالذكر أن قطر الخيرية، قد أسست سكن الطالبات الجامعيات عام 2019 في قلب العاصمة سراييفو وبالقرب من أربع جامعات تضم جميع التخصصات العلمية، حيث تم اختيار المكان بعناية ليوفر أجواء آمنة ومريحة للتحصيل العلمي ويستفيد منه الطالبات من الأسر ذات الدخل المحدود القادمات من الأرياف رغبة في مواصلة تعليمهن وتحقيق طموحاتهن بمستقبل أفضل.

كمــا يقــوم مكتب قـــطـر الخيرية في البوسنة بتنفيذ مشاريع متنوعة في مختلف المجالات الإنسانية والتنموية، مما يعزز من مستوى الخدمات الصحية والتعليمية ويسهم في تحسين جودة الحياة للمجتمعات المحلية في البوسنة والهرسك.