الدوحة- قنا- تتواصل فعاليات مخيم كتارا الصيفي لليوم الثالث على التوالي، وسط إقبال ملحوظ ومشاركة فعالة من قبل الأطفال في الأنشطة المختلفة المقدمة ضمن برنامج المخيم المتنوع.

ويقدم المخيم برنامجا متكاملا يشمل مجموعة واسعة من الأنشطة التعليمية والترفيهية والثقافية، بهدف تنمية مهارات الأطفال وتعزيز قدراتهم الفكرية والإبداعية والاجتماعية.

وحرصت المؤسسة العامة للحي الثقافي «‏كتارا»‏ من خلال هذه الفعالية التي تستهدف شريحة الأطفال على استثمار فترة العطلة بشكل إيجابي، حيث تساهم في تعزيز الانضباط الذاتي والمسؤولية الفردية لديهم، وتعطيهم منصة لتوسيع دائرة معارفهم وتعزيز ثقافتهم العامة.

وتقام برامج مخيم كتارا الصيفي بالشراكة مع عدد من الجهات، حيث قدم الهلال الأحمر القطري تدريبات على الإسعافات الأولية لأكثر المخاطر التي من الممكن أن يتعرض إليها الإنسان، كما قدمت المدربة إيمان العبيدي من معهد الجزيرة للإعلام ورشة عن الثقة بالنفس فكانت فرصة للمشاركين لتعلم المهارات الحياتية بطريقة ممتعة وتفاعلية، مما يسهم في تنمية قدراتهم الاجتماعية، وتوفير فرص للاكتشاف والتعلم المستمر.

وشارك الطلاب في تجربة الرمي بالبندقية الهوائية من خلال الكرفان الذي أعده نادي الرمي ضمن مشاركته في المخيم، وكذلك المشاركة في الألعاب الشعبية والمسابقات.

وسيتضمن برنامج اليوم الأربعاء رحلة للمشاركين إلى الشقب ليتعرفوا عن قرب على الخيل وصفاتها وكذلك أهميتها في حياة المجتمع.