+ A
A -
جريدة الوطن

رام الله- الأناضول- أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الأربعاء، أن حصيلة الشهداء برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر/‏‏ تشرين الأول الماضي بلغت 589 فلسطينيا بينهم 142 طفلا.

وقالت الوزارة: «589 شهيداً برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر الماضي». وأشارت إلى أن «من بين الشهداء 142 طفلا». وفي وقت سابق أمس الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة «استشهاد 3 فلسطينيين في طوباس وطولكرم (شمال)، ومخيم قلنديا شمالي القدس».

ونفذ الجيش الإسرائيلي فجر أمس عددا من الاقتحامات طالت مدنا وبلدات بالضفة الغربية، اعتقل خلالها فلسطينيين.

وبالتزامن مع الحرب المدمرة على غزة صعد المستوطنون اعتداءاتهم في الضفة الغربية، كما وسع الجيش الإسرائيلية عملياته مخلفا قتلى وجرحى. و​​​​​​​هدم الجيش الإسرائيلي، منزلا ومنشأة في حي المطار بمدينة أريحا شرقي الضفة الغربية المحتلة، بذريعة «البناء دون ترخيص».

وذكر مراسل الأناضول، أن قوات إسرائيلية اقتحمت حي المطار في مدينة أريحا وشرعت بعملية هدم لمنزل ومنشأة تستخدم لتربية الأغنام للمواطن خالد طرايرة.

وأشار إلى أن المنزل بمساحة 140 مترا مربعا، ومأهول بالسكان. ونقل عن سكان في المنطقة، أن عمليات الهدم تأتي بذريعة «البناء دون ترخيص» في مناطق مصنفة «ج» حسب اتفاق أوسلو.

وبحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان (رسمية) «هدمت إسرائيل 318 منشأة بالضفة الغربية المحتلة خلال النصف الأول من العام 2024». وقالت هيئة البث العبرية، إن قوة إسرائيلية قتلت عنصرًا بالضابطة الجمركية بالسلطة الفلسطينية في طوباس بالضفة الغربية، بدعوى أنه أطلق النار عليها.

وأضافت: «بحسب التحقيق الأولي الذي أجراه الجيش الإسرائيلي، فإن الجنود وصلوا إلى مبنى، بناء على معلومات استخباراتية عن وجود مطلوبين فيه».

copy short url   نسخ
25/07/2024
55