+ A
A -
جريدة الوطن

نجح البنك التجاري في إتمام تسهيلات القرض المشترك لأجل لمدة ثلاث سنوات بقيمة 500 مليون دولار أميركي بقيادة بنك أوف أميركا، وبنك ميزوهو، وبنك SMBC كمنسقين مشتركين ومديري سجلات التسهيل.

تمّ إطلاق القرض بقيمة أولية قدرها 500 مليون دولار أميركي، وحظي باهتمام واسع من قبل السوق، واختتم الاكتتاب بفائض كبير مسجلاً 1.015 مليار دولار أميركي. وهذا خير دليل على ثقة المستثمرين في الأداء والإدارة المالية للبنك التجاري وقوة الاقتصاد القطري. وقرر البنك إنهاء القرض بقيمة أعلى من القيمة الأولية وهي 500 مليون دولار أميركي، مما يعكس قوته المالية وسيولته. وتم استخدام عائدات القرض لسداد قرض سابق ولأغراض تمويل أعمال البنك بشكل عام.

وتعليقاً على ھذا النجاح، صرح جوزیف إبراھام، الرئیس التنفیذي لمجموعة البنك التجاري: «يقوم البنك التجاري بتنفيذ خطته الاستراتيجية بدقة، والتي تحظى باعتراف السوق، ويتمتع بسجل حافل من الصناديق الدولية وإصدارات الديون، مما انعكس في الجودة والتنوع الجغرافي للبنوك المشاركة. أود أن أشكر البنوك المنسقة والشركاء الآخرين على دعمهم في جعل هذه الصفقة ناجحة».

كما علقّ السیدّ فھد عبد الرحمن بادار، مدیر عام تنفیذي ورئیس الخدمات المصرفیةّ الشاملة والدولیةّ في البنك التجاري على نجاح الصفقة قائلاً: «يعكس الفائض في الاكتتاب بمقدار 2.30 ضعف القيمة الأصلية مع الأسعار التنافسية وتنوع المقرضين ثقة مجتمع المستثمرين الآسيويين في قوة النظام المصرفي في قطر».

copy short url   نسخ
25/07/2024
5