+ A
A -
جريدة الوطن

دخلت «أريدُ»، شركة الاتصالات الرائدة في قطر ومزود تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، في شراكة استراتيجية مع كل من الخطوط الجوية القطرية، الشركة الحائزة على جائزة سكاي تراكس العالمية 2024 لأفضل شركة طيران في العالم، وFortinet، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن السيبراني، لتنفيذ بيئة سحابية هجينة متعددة، وذلك لترسيخ وتعزيز مكانتها في العالم الرقمي متسارع التطور.

وسيتضمن هذا التعاون عمل «أريدُ» مع الخطوط الجوية القطرية على تصميم وتطوير بيئة سحابية هجينة ومتطورة ستجمع بين المزايا التكنولوجية والتجارية للبنية التحتية السحابية العامة مع أمن ومرونة البنية التحتية الخاصة، ما يمنح الشركة ميزةً تنافسية من ناحية تعزيز تجارب العملاء وكفاءة التكلفة.

وبالتعاون مع شركة Fortinet، ستعمل «أريدُ» على تطوير الجيل التالي من التدابير الأمنية التي تشمل حلول المراقبة والفلترة والوقاية، وعلاوةً على ذلك ستقوم «أريدُ» بتوفير نسيج الشبكة والاتصال الكامل للمشروع، مع الاستفادة من شراكاتها مع الموردين المعروفين عالمياً؛ مثل: Nutanix، وCisco، وF5، وZscaler، وVeritas.

وفي هذا السياق قال السيد/ ثاني علي المالكي، رئيس خدمات الشركات في «أريدُ»: «تؤكد هذه الشراكة على دور «أريدُ» كمساهم رئيسي ورائد في مجال التحول الرقمي وكحلقة وصل تربط بين الشركات الرائدة من مختلف القطاعات والمناطق. إن التحرك نحو التحول الرقمي يكتسب زخماً ليصبح بمثابة مقياساً عاماً في جميع أنحاء العالم، ونحن نعتز بالدور الحاسم الذي تضطلع به «أريدُ» في مساعدة الشركات العالمية الكبرى على بدء مسيرة التحول هذه من خلال تلبية احتياجاتها المحددة».

ومن جانبه علّق السيد/ عامر سكران، مديرFortinet في قطر، بالقول: «من خلال توفير الظهور الكامل والتقارب الشبكي والأمني، ستدعم حلولنا الخطوط الجوية القطرية و«أريدُ» في تحقيق هدفهما المتمثل في تقديم تجربة رائعة للمستخدم النهائي دون المساس بالأمن. ومن خلال الشراكة مع اثنتين من الشركات الرائدة في السوق المحلية، تُظهر Fortinet دعمها لخطط التنمية الاقتصادية المحددة في رؤية قطر الوطنية 2030، ونحن نتطلع إلى المزيد من التعاون مع كلا الشريكين في المستقبل».

وتتوافق هذه الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد مع تركيز «أريدُ» على إبرام اتفاقيات مماثلة رفيعة المستوى مع شركات التكنولوجيا المهيمنة مثل Google وMicrosoft وكبريات الشركات في هذا المجال، كما تبرهن على التزامنا بدعم الشركات في قطر والمنطقة على نطاق أوسع بحلول التكنولوجيا المتقدمة والأساليب المبتكرة التي تمكِّن التنمية المستدامة وتحقيق التنوع الاقتصادي.

و تُعد «أريدُ» شركة اتصالات قطرية رائدة توفر خدمات الاتصالات الجوالة واتصالات الخط الثابت وإنترنت البرودباند والخدمات المُدارة للشركات. وقد صممت تلك الخدمات لتلبية احتياجات العملاء من الأفراد والشركات. وباعتبارها شركة تولي أهمية كبيرة للمجتمعات التي تقدم فيها خدماتها، تسهم رؤيتها التي تتمثل في إثراء حياة عملائها، وإيمانها بقدرتها على تحفيز التنمية البشرية من خلال الاتصالات، في مساعدة أفراد المجتمعات على تحقيق أقصى تطلعاتهم. 

copy short url   نسخ
25/07/2024
5