+ A
A -
جريدة الوطن

أعلنت الشركة المتحدة للتنمية، المطوّر الرئيسي لجزيرتيّ اللؤلؤة وجيوان، عن نتائجها المالية للنصف الأول من العام 2024 وذلك بعد اجتماع مجلس إدارة الشركة برئاسة سعادة السيد أحمد علي الحمادي وحضور السيد إبراهيم جاسم العثمان الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة، وأظهرت نتائج المتحدة للتنمية تسجيلها أرباحاً صافية بلغت 150 مليون ريال قطري وإيرادات بقيمة 829 مليون ريال قطري، في حين بلغ صافي الربح العائد إلى مالكي الشركة الأم 145 مليون ريال قطري، وبلغ العائد الأساسي للسهم 0.041 ريال قطري.

وتواصل الشركة المتحدة للتنمية مسيرتها التطويرية في جزيرة اللؤلؤة مع قرب اكتمال مستشفى اللؤلؤة الدولي، المقرر افتتاحه في الربع الثالث من عام 2024، حيث يُتوقع لهذا المرفق أن يوفر للشركة تدفقاً ثابتاً وطويل الأجل من الإيرادات. بالإضافة إلى ذلك، تقوم الشركة المتحدة للتنمية باستكمال تطوير الأعمال الأخرى من فلل سكنية فاخرة في كوستا ملاذ، مع الاستمرار في تحقيق إيرادات مستدامة من مبيعات وتأجير الوحدات السكنية، إلى جانب أنشطة تأجير مساحات التجزئة في جزيرة اللؤلؤة.

أما في جزيرة جيوان، فتتقدم الأعمال التطويرية بخطى حثيثة، حيث تسير أعمال مباني كريستال ريزيدنس حسب المخطط بالإضافة إلى تجهيزات محلات البيع بالتجزئة من قبل المستثمرين. هذا ويُتوقع لجزيرة جيوان أن تصبح وجهة رائدة عالمياً، تجمع ما بين المساكن الفاخرة والأنشطة الترفيهية لتخلق تجارب فريدة من نوعها، والتي ستجذب السكان المحليين والزوار على حد سواء.

كما قامت الشركة المتحدة للتنمية في النصف الأول من العام 2024 بإعادة تفعيل شركة سكوب للتسويق والإعلان التابعة لها، لتقديم مجموعة شاملة من خدمات التسويق، بما في ذلك الإعلانات الإستراتيجية الخارجية حول جزيرة اللؤلؤة، وذلك لتعزيز ظهور العلامات التجارية والاستفادة من المجتمع المتنوع من المقيمين في الجزيرة أو من زوارها.

وواصلت الشركة المتحدة للتنمية خلال النصف الأول من العام الجاري حصد حزمة من الجوائر العالمية بالإضافة إلى تنفيذ مجموعة من مبادرات الإستدامة التي أدت إلى تحقيق مجتمع جزيرة اللؤلؤة عدة إنجازات في مجال إعادة التدوير، حيث بلغ معدل إعادة التدوير للمجتمع والمحلات التجارية 37 %، وهو معدل يمثل زيادة بنسبة 15 % عن العام السابق. وتشمل المواد التي تم إعادة تدويرها البلاستيك، الأوراق والورق المقوى، عبوات الألمنيوم، النفايات الإلكترونية، والبطاريات. ويُذكر أن كمية النفايات البلاستيكية التي تم استهلاكها بلغت 2.3 طن، وتم إعادة تدويرها بشكل فعّال لتعود بالفائدة على المجتمع.

وتلتزم الشركة المتحدة للتنمية بالابتكار البيئي، وقامت بإطلاق منظفات «كولك ثور البحرية»، المعروفة أيضا بالسلال البحرية، ونجحت هذه السلال البحرية، التي تطفو على سطح الماء وتصنع من مواد قابلة لإعادة التدوير، في جمع 2,500 كيلوغرام من النفايات البحرية، بما في ذلك 147 كيلوغراما من المواد القابلة لإعادة التدوير. تعكس هذه المبادرة النشطة للشركة التزامها بالحفاظ على البيئة البحرية وإدارة النفايات.

وتعتبر استراتيجية إدارة المخلفات بكفاءة في جزيرة اللؤلؤة ليست مجرد مسألة أساسية للحفاظ على بيئة نظيفة وصحية، بل توفر أيضا فوائد اقتصادية وبيئية هائلة. فمنذ عام 2023، ومن خلال إعادة التدوير، فقد ساهمت الشركة المتحدة للتنمية بالحفاظ على ما يعادل 8,400 شجرة، و212,000 برميل من النفط الخام، و3.4 مليون غالون من المياه العذبة، و1,900 متر مكعب من الأراضي، بالإضافة إلى توفير 2.1 مليون كيلوواط في الساعة من الكهرباء.

وفي إطار سعيها نحو تحقيق الالتزام بالنقل المستدام، قامت الشركة المتحدة للتنمية بتركيب سبعة شواحن للسيارات كهربائية تتمتع بمواصفات فائقة الجودة في جزيرة اللؤلؤة. تدعم هذه الشواحن إمكانية الشحن حتى 60 و120 كيلوواط في الساعة، وحيث إن إحدى هذه الشواحن تعد الأسرع نظراً لقدرتها على شحن حتى 180 كيلوواط في الساعة مما يسمح للمركبات بالشحن السريع بنسبة 80 % في 10-15 دقيقة فقط.

وتبرز أهمية الاستدامة في استراتيجية الشركة المتحدة للتنمية للبيئة والاستدامة 2022-2026 والتي تنظر إلى الأثر الكبير للبلاستيك على التغير المناخي كما تهدف إلى الخفض من الانبعاثات الكربونية. وتدعم هذه الاستراتيجية من تبني الحلول المتبعة في الحد من الانبعاثات الكربونية وتقليل استخدام البلاستيك وإرساء آليات شاملة لإعادة التدوير في مختلف مكاتب الشركة المتحدة للتنمية ومواقع العمل وفي جزيرة اللؤلؤة.

وتستمر الشركة المتحدة للتنمية بالتزامها بالممارسات البيئية والاستدامة، وتواصل تحسين جودة الحياة لسكانها بينما تحافظ على البيئة الطبيعية وتحميها. من خلال مثل هذه المبادرات، تسعى الشركة المتحدة للتنمية إلى تعزيز ثقافة الاستدامة والمسؤولية البيئية داخل مجتمع جزيرة اللؤلؤة.

وتتميّز الشركة المتحدة للتنمية بأنها إحدى الشركات المساهمة العامة الرائدة في دولة قطر. وتتمثل رسالتها في تحديد المشاريع طويلة الأجل والاستثمار فيها للمساهمة في مسيرة التنمية بدولة قطر وتحقيق فائدة وقيمة عالية للمساهمين. وتأسست الشركة المتحدة للتنمية في عام 1999، وأُدرجت في بورصة قطر خلال شهر يونيو 2003. وتمتلك الشركة رأس مال مصرّح به قيمته 3.5 مليار ريال قطري، وأصول إجمالية قيمتها 19.5 مليار ريال قطري كما في 30 يونيو 2024.

وتشمل نشاطات الشركة المتحدة للتنمية عدداً من القطاعات الاستثمارية الحيوية، من ضمنها التطوير العقاري، إدارة الممتلكات، مشاريع البنى التحتية والمرافق العامة، تبريد المناطق، والمشاريع المرتبطة بالأنشطة البحرية والضيافة.

copy short url   نسخ
25/07/2024
5