+ A
A -
الدوحة الوطن

دعت مؤسسة حمد الطبية المرضى وأسرهم وأفراد المجتمع للمشاركة في حملتها التوعوية حول الرعاية المرتكزة على الفرد، وذلك في مبادرة تهدف إلى رفع الوعي بين المرضى وأسرهم والموظفين والمجتمع ككل حول مبادئ الرعاية المرتكزة على الفرد والتشجيع على الانخراط بها.

تأتي الحملة التوعوية في إطار التزام مؤسسة حمد الطبية المستمر بالتحول إلى منظمة تعتمد على منهجية الرعاية المرتكزة على الفرد. وتهدف هذه المبادرة إلى عرض أفضل الممارسات الناجحة للرعاية المرتكزة على الفرد التي يتم تنفيذها بمؤسسة حمد الطبية، ورفع الوعي حول أهميتها، وتعزيز التواصل والترابط ضمن منظومة الرعاية الصحية.

ومن المقرر أن تنظم فعاليات الحملة الترويجية للرعاية المرتكزة على الفرد بمؤسسة حمد الطبية خلال الفترة من أغسطس إلى ديسمبر 2024، وتُعقد الفعاليات في تسع من مرافق وخدمات المؤسسة التي تخضع حالياً لإجراءات الاعتماد أو إعادة الاعتماد في مجال الرعاية المرتكزة على الفرد، وذلك على النحو التالي: مركز الرعاية الطبية اليومية – من 4 إلى 6 أغسطس 2024، مركز صحة المرأة والأبحاث – من 8 إلى 9 سبتمبر 2024، خدمات الرعاية الصحية المنزلية – من 15 إلى 16 سبتمبر 2024، خدمات التمريض الخاص – من 15 إلى 16 سبتمبر 2024، مستشفى القلب – من 29 سبتمبر إلى 1 أكتوبر 2024.

كما سيشارك أيضاً في الحملة مستشفى الوكرة، ومركز الأمراض الانتقالية، ومركز (عناية) للرعاية التخصصية، وقسم الطوارئ بمستشفى حمد العام.

من جانبه أوضح السيد ناصر النعيمي، الرئيس التنفيذي لخبرات المرضى بمؤسسة حمد الطبية ومدير معهد حمد لجودة الرعاية الصحية، أن الشعار الذي تم اختياره للحملة التوعوية هو: «الرعاية المرتكزة على الفرد: رحلتنا، رعايتنا، مجتمعنا».

وأضاف قائلاً: «يجسد هذا الشعار أهداف الحملة المتمثلة في التعريف بالرعاية المرتكزة على الفرد وبناء مجتمع من الأفراد والكوادر الداعمين لمنهجيات الرعاية المرتكزة على الفرد. تسلط هذه المبادرة الضوء على الجهود المشتركة ورحلة مؤسسة حمد الطبية في مجال تعزيز الرعاية المرتكزة على الفرد، مع التركيز على أهمية الرعاية الشخصية ودورها في تعزيز تجارب المرضى ونتائجهم الصحية. وسيشارك في فعاليات الحملة عدد من قيادات مؤسسة حمد الطبية وشركائها من العديد من المنظمات، وهو ما يبرز حجم الجهود التعاونية والرؤية المشتركة لبناء نظام رعاية صحية يتبنى منهجيات الرعاية المرتكزة على الفرد.»

ودعا السيد ناصر النعيمي أفراد المجتمع للمشاركة في فعاليات الحملة والتي ستعرض جوانب من الجهود التي يتم بذلها في مؤسسة حمد الطبية ضمن رحلتها نحو تعزيز منهجيات الرعاية المتمحورة حول الفرد.

وأضاف قائلاً: «ندعو جميع أفراد مجتمع مؤسسة حمد الطبية، بمن في ذلك المرضى وأسرهم والموظفون والشركاء، إلى الانضمام إلينا في الحملة التوعوية حول الرعاية المرتكزة على الفرد. مشاركتكم مهمة للغاية لمساعدتنا في دعم تبني مؤسسة حمد الطبية لمنهجيات الرعاية المرتكزة على الفرد. يمكنكم من خلال حضور فعاليات الحملة اكتساب معلومات مهمة حول الرعاية المرتكزة على الفرد والمساهمة في تشكيل مستقبل الرعاية الصحية في مجتمعنا».

copy short url   نسخ
25/07/2024
25