+ A
A -
جريدة الوطن

حقق المنتخب المغربي الأولمبي لكرة القدم الفوز على نظيره الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف خلال المباراة التي جمعتهما أمس في افتتاح منافسات الألعاب الأولمبية في باريس.وتقدم المنتخب المغربي بهدفين لكن نظيره الأرجنتيني نجح في العودة وأدرك التعادل في اللحظات الأخيرة إلا أن دخول الجماهير لأرض الملعب دفع الحكم إلى إيقافها.

وبعد نحو ساعتين، ألغى الحكم هدف الأرجنتين الثاني بداعي التسلل بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد وقرر استكمال الدقائق المتبقية من المباراة.

واستؤنفت مباراة الأرجنتين والمغرب في مسابقة كرة القدم ضمن أولمبياد باريس الصيفي، بعد ساعتين على توقفها الجدلي عقب اجتياح بعض جماهير المغرب أرض الملعب في سانت إتيان.

ونجح المنتخب المغربي في الحفاظ على تقدمه وحقق الفوز بهدفين مقابل هدف.وتضم المجموعة منتخبا عربيا ثانيا هو العراق الذي واجه أوكرانيا أمس في افتتاح مبارياته بأولمبياد باريس 2024.

وسجل رحيمي، بطل وهداف دوري أبطال آسيا، هدفاً في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، هدف التقدم للمغرب وأتبعه بهدف ثان بعد مرور 6 دقائق من بداية الشوط الثاني عبر ركلة جزاء، بينما قلص جوليانو سيميوني النتيجة للأرجنتين حاملة ذهبية 2004 و2008.

وقدم المنتخب المغربي مستوى مميزا على الرغم من التعادل وكان أفضل خلال المباراة ولاحت له بعض الفرص لكن لم يستغلها في الوقت الذي عجز المنتخب الأرجنتيني المرشح لنيل ميدالية في كرة القدم، في فرض تفوق على أسود الأطلس وخرج خاسرا بعد سيناريو مثير.

ويخوض منتخب المغرب تحت 23 عاما، مواجهة قوية أمام نظيره الأوكراني، السبت المقبل على ملعب جيوفروى جيشار بمدينة سانت إيتيان، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024».

ويسعى منتخب أسود الأطلس إلى تحقيق الانتصار الثاني على التواليمن أجل أن يقترب بشكل كبير من التأهل مباشرة إلى الدور ربع النهائي.

وتأهل منتخب المغرب إلى الأولمبياد، بعدما حقق لقب أمم إفريقيا تحت 23 سنة العام الماضي، بعد الفوز على مصر بنتيجة (1-2) في نهائي البطولة التي أقيمت على أرضه.

الجدير بالذكر أن نجم باريس سان جيرمان، أشرف حكيمي، حمل شارة قيادة المنتخب الأولمبي المغربي، في مباراة الأرجنتين.

وجاء ذلك رغم فارق السن بين حكيمي (25 عاما) والحارس منير المحمدي (35 عاما)، الذي تمت دعوته لدعم الفريق في البطولة.

واختيار حكيمي جاء بالإجماع وبقرار من المدرب طارق السكتيوي، ومن اتحاد الكرة المغربي بالنظر لقيمة لاعب باريس سان جيرمان والذي شارك في نسختين تواليا لكأس العالم بروسيا وقطر و3 نسخ للكان.

copy short url   نسخ
25/07/2024
30