+ A
A -
جريدة الوطن

بدلاً من التخلص من هاتفك القديم، يمكنك الاستفادة منه بطرق مبتكرة وعملية، وذلك من خلال تحويله إلى جهاز يخدم أغراضاً مختلفة، وهو ما يجعلك تزيد من عمر الهاتف وتجعله أداةً مفيدةً في حياتك اليومية. .في هذا التقرير، سنرشدكم إلى كيفية إعادة استخدام هاتفكم القديم بطرق متعددة، مثل تحويله إلى جهاز متعدد الوسائط للسيارة، أو كاميرا أمنية، أو حتى كمساعد مطبخي.

جهاز تخزين

بحسب موقع how to geek تعدّ إحدى الطرق الأكثر تنوعاً لاستخدام الهاتف هي تحويله إلى جهاز تخزين بدلاً من الاعتماد على محرّك أقراص خارجي.

بينما تعد وحدات تخزين USB صغيرة وغير مكلفة، وتوفر محركات أقراص SSD الخارجية سرعات نقل عالية، إلا أنها تتطلب مصاريف إضافية لشرائها، في حين أنك قد تمتلك بالفعل هاتفاً قديماً يمكن استخدامه لهذا الغرض. كما أن هذه الأجهزة غالبًا لا تدعم تقنية Bluetooth أو Wi-Fi لنقل البيانات لاسلكياً، بالإضافة إلى عدم وجود شاشات أو مكبّرات صوت لعرض الوسائط وتشغيلها.

على الرغم من أن هاتفاً بسعة 16 جيجابايت قد لا يكون كافياً لتلبية احتياجاتك، إلا أن هاتفا بسعة 32 جيجابايت يمكنه تخزين ما يصل إلى 26,786 صورة بدقة 12 ميجابكسل، أو 10,417 أغنية بحجم 3 ميجابايت لكل منها، أو 168 دقيقة من الفيديو بدقة 1080 بكسل. قد تكون الأرقام الفعلية أقل قليلاً بسبب مساحة التخزين المستخدمة، ولكنها تظلّ سعة كبيرة. علاوة على ذلك، تحتوي العديد من هواتف القديمة على فتحات لبطاقات SD، ما يتيح لك توسيع مساحة التخزين بشكل كبير.

مكبر صوت

يمكنك تحويل هاتفك القديم الذي يدعم Google Assistant إلى مكبر صوت ذكي مثالي للمنزل. في الواقع، قد يكون هذا الخيار أفضل لأنه لا يحتاج إلى توصيل دائم. كل ما عليك فعله هو تفعيل ميزات المساعد الصوتي، ما يتيح لك الاستفادة منه حتى عندما يكون الهاتف مقفلاً وجاهزاً للاستخدام.

إذا كنت ترغب في زيادة حجم الصوت ليكون مثل مكبر الصوت الذكي الحقيقي، يمكنك توصيل الهاتف بمكبّر صوت بلوتوث بشكل دائم، ولكن هذا ليس ضرورياً.

جهاز تحكم

تحتوي العديد من الهواتف القديمة على أجهزة IR، ما يتيح لك استخدامها كجهاز تحكم عن بعد للأجهزة التي تحتوي على مستشعرات IR، مثل أجهزة التلفاز. إذا لم يكن هاتفك القديم مزوداً بهذه الميزة، يمكنك بدلاً من ذلك توصيله بتلفازك الذكي واستخدام ميزة انعكاس الشاشة لمتابعة برامجك المفضلة.

جهاز وسائط

رغم أنّ شاشات اللمس في السيارات القديمة تشمل ميزات حديثة مثل Android Auto وGoogle Maps وSpotify. ولكن إذا كنت لا ترغب في إنفاق المال على جهاز استريو جديد لقضاء ساعات في توصيل الأسلاك، يمكنك ببساطة توصيل هاتف قديم بجهاز الاستريو في سيارتك. بهذه الطريقة، تحصل على تحسينات حديثة في سيارتك دون تكلفة إضافية كبيرة.

ولتحويل هاتفك القديم إلى جهاز وسائط متعددة للسيارة، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

الاتصال بجهاز استريو اللاسلكي في سيارتك

بلوتوث: إذا كان جهاز الاستريو في سيارتك يدعم بلوتوث، يمكنك توصيل الهاتف بجهاز الاستريو عبر البلوتوث. اذهب إلى إعدادات البلوتوث على هاتفك وابحث عن جهاز الاستريو، ثم قم بربط الجهازين..كابل AUX: إذا كان جهاز الاستريو يحتوي على مدخل AUX، يمكنك استخدام كابل AUX لتوصيل الهاتف بجهاز الاستريو. تأكد من اختيار الكابل المناسب الذي يتوافق مع مخرج سماعات الهاتف ومدخل AUX في السيارة..وصلة USB: بعض أجهزة الاستريو تدعم الاتصال عبر USB. قم بتوصيل الهاتف باستخدام كابل USB إذا كان جهاز الاستريو يدعمه.

تشغيل تطبيقات الوسائط

قم بتثبيت وتشغيل التطبيقات التي ترغب في استخدامها، مثل Spotify، Google Maps، أو أي مشغل موسيقى آخر، على الهاتف.

إعدادات الصوت

تأكد من ضبط إعدادات الصوت في الهاتف وجهاز الاستريو للحصول على جودة صوت جيدة. يمكنك التحكم في مستوى الصوت من الهاتف أو جهاز الاستريو حسب الحاجة.

استخدام الهاتف كمشغل وسائط

يمكنك استخدام الهاتف لتشغيل الموسيقى أو البودكاست أو أي نوع من الوسائط التي تفضلها. ستعمل التطبيقات على الهاتف كجهاز التحكم في الوسائط بينما يقوم جهاز الاستريو بتشغيل الصوت.

تثبيت الهاتف في السيارة

استخدم حامل الهاتف أو دعامة لتثبيته في مكان مناسب داخل السيارة، بحيث يكون من السهل الوصول إليه دون الحاجة لإبعاده عن الطريق.

تشغيل وإيقاف الموسيقى

استخدم الهاتف للتحكم في تشغيل الموسيقى، وإيقافها، وتغيير الأغاني حسب الحاجة.

مُساعد مطبخي

يُعد تخصيص جهاز لوحي أو هاتف قديم كمُساعد دائم في المطبخ من أفضل الطرق لتسهيل العثور على الوصفات ومتابعتها، أو لمجرد مشاهدة مقاطع الفيديو على YouTube أثناء الطهي. يمكنك تثبيت الجهاز على حامل مخصص أعلى المنضدة وضبطه ليكون دائماً في متناول اليد.

كاميرا أمنية

يحتوي هاتفك القديم بالفعل على جميع العناصر الأساسية اللازمة لتحويله إلى كاميرا أمنية فعالة، بما في ذلك كاميرا قوية وميكروفون وشبكة Wi-Fi ووحدة تخزين. في حين أن كاميرات الأمان الذكية قد تكون مكلفة، فإن استخدام الهاتف كبديل يمكن أن يكون خياراً اقتصادياً، رغم أن هذه الهواتف قد تكون أكثر عرضة للاختراق إذا كانت تعمل بإصدار قديم من Android، لذا يجب توخي الحذر..يمكنك استخدام هاتفك القديم أيضاً كجهاز مراقبة للأطفال، ما يجعله أداة متعددة الاستخدامات لمراقبة منزلك أو طفلك. باتباع دليلنا، يمكنك بسهولة تحويل هاتفك القديم إلى كاميرا أمنية أو جهاز مراقبة، ما يوفر لك حلاً فعالاً وآمناً دون الحاجة إلى استثمار كبير في الأجهزة الحديثة.

copy short url   نسخ
26/07/2024
0