+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة- قنا- تقدم مكتبة قطر الوطنية أنشطة وفعاليات صيفية تمكن البالغين والشباب واليافعين والأطفال من إطلاق إمكاناتهم وقدراتهم هذا الصيف، وذلك تحت شعار «صيف الاستكشاف والتعلم والإبداع».

وتتيح الفعاليات الصيفية للفنانين والموسيقيين والمبدعين الاستفادة من محطات الإبداع في المكتبة، داخل استوديو الموسيقى وما يحتويه من آلات موسيقية مختلفة وأدوات تسجيل حديثة تمكن الفنانين والموسيقيين والشباب من تسجيل الموسيقى والصوت باحترافية.

وأطلقت المكتبة هذا الصيف مسابقة أخرى بعنوان «تحدي الفيديو: قراءات وتأملات» لتحفيز الشباب واليافعين على القراءة والتأمل، عبر اختيار كتاب من مجموعات مكتبة قطر الوطنية يدور حول موضوع «الرحلة»، ويطلب من المشاركين إنشاء فيديو إبداعي وجذاب يتحدثون فيه عن الكتاب الذي اختاروه وتأثيره عليهم ومدى إسهامه في إعادة تشكيل خططهم المستقبلية والطريقة التي ينظرون بها إلى الحياة. ويستطيع الناشئون واليافعون من 12 إلى 18 سنة استكشاف كنوز المعرفة المختلفة الموجودة في المنطقة المخصصة لهم بالمكتبة، والتي تزخر بالعديد من المراجع والمصادر للتعلم، فضلا عن عشرات المصادر الإلكترونية وما يزيد عن 30 ألف كتاب مطبوع من الكتب القصصية والمعلوماتية والروايات المصورة والمجلات، بالإضافة إلى أجهزة الحاسوب وغرف الدراسة والمطالعة الفردية والجماعية. وضمن منطقة اليافعين، يستطيع الطلاب استكشاف هوايات جديدة وصقل مواهبهم والاستعداد للعام الدراسي المقبل في أجواء تفاعلية واجتماعية تجمع بين التعلم والترفيه.

وتنظم المكتبة محاضرات وورشا يقدمها خبراء متخصصون تهدف إلى مساعدة الآباء وأولياء الأمور والمعلمين ومقدمي الرعاية في تربية الأطفال وتعليمهم وتنمية إمكانياتهم وقدراتهم، وكذلك تمكين الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتنظم المكتبة أيضا «تحدي القراءة الصيفي» السنوي الذي يقام هذا العام بالتعاون مع منصة «كتبي» للقراءة التفاعلية من أجل تشجيع الأطفال على القراءة والحفاظ على مهاراتهم اللغوية وتوسيع فهمهم وتعزيز مهاراتهم في التفكير النقدي.

copy short url   نسخ
26/07/2024
0