غزة- قنا- استشهد 7 فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح، أمس، في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدينة خان يونس.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، نقلا عن مصادر طبية، بأن 4 فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون بجروح إثر غارة للاحتلال على منزل في منطقة قيزان النجار جنوبي خان يونس، كما استشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح، جراء قصف الاحتلال بلدة بني سهيلا شرق المدينة.

واستشهد أربعة فلسطينيين، وأصيب آخرون، بينهم أطفال ونساء، فجر أمس، إثر قصف إسرائيلي استهدف حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن طائرات الاحتلال شنت غارة على محيط مدخل مخيم البريج وسط القطاع، بينما أطلقت آليات الاحتلال نيران رشاشاتها صوب المناطق الشرقية من حي الزيتون.

وتحدثت مصادر مطلعة عن محاصرة الاحتلال منزلا فيه 10 أشخاص، بينهم نساء وأطفال في بلدة القرارة شمال خان يونس.

وفي وقت سابق من الليلة قبل الماضية، استشهد خمسة فلسطينيين، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلا وسط قطاع غزة، ومركبة تابعة لشركة توزيع الكهرباء جنوب القطاع.

وارتفــعت حصيلــة الشــهداء في قطاع غزة إلى 39145، والإصابات إلى 90257، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، فـــي حيــن لا يزال آلاف الضحــايــا تحت الأنقاض.

ووثقت السلطات الصحية في قطاع غزة أسماء الشهداء من الأطفال وكبار السن والنساء منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من شهر أكتوبر الماضي وحتى الثلاثين من يونيو الماضي.

ونشرت السلطات الصحية قائمة بأسماء الشهداء البالغ عددهم 28 ألفا و185 شهيدا تم توثيقهم وفقا لتواريخ الميلاد والجنس والعمر ومصدر التبليغ.

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي، وفقا لآخر تحديث للمكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، 3425 مجزرة ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة منذ بداية حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني في غزة، حيث بلغ عدد الضحايا 49 ألفا و6 شهداء ومفقودين، بالإضافة إلى 89 ألفا و818 جريحا ومصابا.

وأشارت إحصائيات المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إلى أن حصيلة الشهداء بين الأطفال بلغت 16 ألفا و251 شهيدا، فيما بلغ عدد الشهداء من النساء 10 آلاف و859 شهيدة.