+ A
A -
عوض التوم

كشفت مجموعة الخطوط الجوية القطرية أن الشركة القطرية لخدمات الطيران، وهي شركة المناولة الأرضية الرائدة التابعة لها تقدم خدمات المناولة الأرضية المتكاملة من مقر عملياتها في مطار حمد الدولي لأكثر من 45 مليون مسافر سنويا فضلا عن شركات الطيران الدولية، وكبار الشخصيات ورجال الأعمال، والطائرات الخاصة، والرحلات الخاصة لطائرات رجال الأعمال، ومشّغلي رحلات الشحن الجوي؛ مرسخًة بذلك ريادتها العالمية وهو ما يمثل نموا كبيراً في عمليات وأنشطة الشركة.

واستخدمت القطرية لخدمات الطيران أحدث المعدات والتقنيات أثناء تعاملها مع أكثر من 251 ألف رحلة خلال السنة المالية الماضية المنتهية في 31 مارس 2024 وقدمت خدمات سلسة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، أشرف عليها طاقم من العاملين المؤهلين الذين ينتمون إلى أكثر من 54 دولة. كما حققت نسبة كفاءة تجاوزت 99 % من حيث الأداء والإلتزام بالمواعيد، بالإضافة إلى تلبية الإحتياجات الخاصة لأكثر من 877 ألف مسافر. كما تعاملت القطرية لخدمات الطيران مع أكثر من 59 مليون قطعة من الحقائب والأمتعة، وحققت معدلا منخفضًا من حيث خطأ المناولة بنسبة 0.59 لكل ألف مسافر. وتمكنت الشركة من إصدار أكثر من 196 ألف وثيقة تحميل بنجاح.

وبحسب البيانات المتاحة فإن الشركة القطرية لخدمات الطيران تتعامل مع أكثر من 2.4 مليون طن من البضائع سنويا محققة نسبة كفاءة تجاوزت 99,83 % من حيث الالتزام بالمواعيد. كما حافظ فريق عمل القطرية لخدمات الطيران عند رصيف التحميل على كفاءة العمليات بنسبة تصل إلى 99 % لـ3,200 من معدات الدعم الأرضي المزّودة بمحرك، و6,000 من المّعدات الأرضية غير المزّودة بمحرك. وفي إطار عضوية الشركة القطرية لخدمات الطيران في شركة المناولة الأرضية التابعة للاتحاد الدولي للنقل الجوي، فإنها تبادر بالمشاركة في عدد من المجموعات التقنية وذلك بهدف التعامل مع المشاكل الخاصة بالمناولة الأرضية وتطبيق أفضل الممارسات في هذا المجال، فضلا عن الترويج للمبادارت التي تتعلق بتحسين الكفاءة وتعزيزها.

وبالإضافة إلى ذلك، انضمت الشركة القطرية لخدمات الطيران منذ عام 2014 إلى برنامج تدقيق السلامة للمناولة الأرضية التابع للإتحاد الدولي للنقل الجوي ومنذ ذلك الحين وهي تحافظ على أعلى معايير السلامة في مقر عملياتها، مطار حمد الدولي، وفي المحطات الخارجية وفقًا لمتطلبات برنامج تدقيق السلامة للمناولة الأرضية التابع للإتحاد الدولي للنقل الجوي وبالإضافة إلى ذلك، حققت الشركة القطرية لخدمات الطيران إنجازا كبيرا بكونها أول شركة للمناولة الأرضية في العالم تنال المجموعة الكاملة لشهادات مركز التمّيز للمدققين المستقلين التابع للإتحاد الدولي للنقل الجوي والتي تضم شهادة لنقل المواد سريعة التلف والمنتجات الطازجة، إلى جانب شهادة لنقل بطاريات الليثيوم بشكل آمن، وشهادة لنقل الحيوانات، وشهادة لنقل الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية فضلاً عن كونها شركة معتمدة في الاتحاد الدولي للنقل الجوي وبرنامج «متحدون من أجل الحياة البرية». بالإضافة إلى نيل الشركة القطرية لخدمات الطيران شهادة 9001 ISO، وقد رسخت الشركة القطرية لخدمات الطيران مكانتها الرائدة عالميًا مع حصولها على شهادة برنامج التقييم البيئي من الاتحاد الدولي للنقل الجوي في شهر مايو 2023 لتصبح بذلك أول شركة لتقديم خدمات المناولة الأرضية في العالم تنضّم إلى برنامج الاتحاد الدولي للنقل الجوي للتقييم البيئي لمقدمي خدمات المناولة الأرضية. حيث ساهم هذا الأمر في تقليل الأثر البيئي لعملياتها التشغيلية بالإضافة إلى تصّدر مطار حمد الدولي مكانة ريادية على مستوى العالم كمطارٍ داعمٍ للبيئة.. واستنادًاً إلى ما سبق، تلتزم الشركة القطرية لخدمات الطيران بتعزيز خدماتها سواء كانت داخل دولة قطر أو خارجها، مع التركيز على الركائز الاستراتيجية الأساسية: العمليات التشغيلية الآمنة، تجربة العملاء، مشاركة الموظفين، الأداء المالي والاستثمارات.

copy short url   نسخ
26/07/2024
10