+ A
A -
جريدة الوطن

عمان- قنا- اجتمعت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، أمس في عمان، مع سمو الأمير راشد بن الحسن مستشار جلالة ملك المملكة الأردنية الهاشمية رئيس مجلس أمناء الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية. جرى خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، وآخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وناقش الاجتماع معوقات دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وأكد على أهمية انسيابها بشكل كاف إلى مختلف أنحاء القطاع.

وأعربت سعادة وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، عن تقدير دولة قطر لدور المملكة الأردنية الهاشمية في إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر المسار الأردني. حضر الاجتماع سعادة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني سفير دولة قطر لدى المملكة الأردنية الهاشمية.

ووصلت إلى المملكة الأردنية الهاشمية، عن طريق البر، شحنة مساعدات قطرية جديدة، تتضمن 55 طنا من الخيام والمستلزمات الصحية، مقدمة من صندوق قطر للتنمية، تمهيدا لدخولها إلى قطاع غزة بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

وكان في استقبال الشحنة سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية.

ووقفت سعادتها على تفريغ الشحنة في مستودعات الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

وشهد وصول الشحنة، سعادة الدكتور سفيان القضاة الناطق الرسمي ومدير العمليات والشؤون القنصلية لدى وزارة الخارجية الأردنية، وسعادة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني سفير دولة قطر لدى المملكة الأردنية الهاشمية، وسعادة الدكتور حسين الشبلي أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

وأثنت سعادة وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، على جهود الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية في تسهيل انسياب المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأشاد الناطق الرسمي ومدير العمليات والشؤون القنصلية لدى وزارة الخارجية الأردنية، وأمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، بدور قطر في تقديم المساعدات الإنسانية إلى غزة، والتعاون القائم بين البلدين في إدخالها إلى المحاصرين في القطاع.

وتواصل قطر الخيرية والهلال الأحمر القطري منذ أكتوبر الماضي، تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غرة، بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

وتأتي هذه المساعدات في إطار مساندة دولة قطر للشعب الفلسطيني الشقيق، ودعمها الكامل له خلال الظروف الإنسانية الصعبة التي يتعرض لها حاليا.

copy short url   نسخ
26/07/2024
5