+ A
A -
باريس الوفد الإعلامي

تعثر المنتخب العراقي لكرة القدم أمام الارجنتين، حيث خسر أسود الرافدين بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي اقيمت في ليون، فيما تغلبت إسبانيا بالنتيجة ذاتها على جمهورية الدومينيكان في اللقاء الذي اقيم في مدينة بوردو بالجولة الثانية من منافسات كرة القدم للرجال ضمن منافسات اولمبياد باريس.

وفي المباراة الأولى افتتحت الأرجنتين التسجيل بعد 14 دقيقة من البداية من تياجو ألمادا، لكن قائد العراق أيمن حسين أدرك التعادل قبل ثوان من نهاية الشوط الأول.

وأعاد البديل لوسيانو جوندو الأرجنتين للمقدمة قبل أن يسجل إيزيكيل فرنانديز هدفا قبل ست دقائق من النهاية ليضمن النقاط الثلاث لمنتخب التانجو.

وفي المباراة الأخرى سيطرت إسبانيا على المباراة منذ البداية وتقدمت في الدقيقة 24 عن طريق فيرمين لوبيز.

وأدرك أنخيل مونتيس دي أوكا التعادل في الدقيقة 38 وأعاد أليخاندرو باينا التقدم لإسبانيا قبل أن يختتم ميجيل جوتيريز ثلاثية إسبانيا.

وفي المجموعة الثانية استقبل المغرب هدفا قاتلا في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليخسر 2-1 أمام أوكرانيا، ووضع دميترو كريسكيف أوكرانيا في المقدمة بتسديدة من مدى قريب في الدقيقة 22 قبل أن يتعادل سفيان رحيمي للمغرب بركلة جزاء في الدقيقة 64 بعد دقيقة واحدة من طرد فولوديمير ساليوك، لكن إيهور كراسنوبير سجل هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع لتتساوى كافة فرق المجموعة الثانية بثلاث نقاط.

وتترقب الجماهير العربية، قمة من العيار الثقيل في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، بين منتخبي المغرب والعراق.

وتقام مباراة المغرب والعراق بعد غد على ملعب أليانز ريفييرا بمدينة نيس الفرنسية، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية، التي تضم أيضا الأرجنتين وأوكرانيا.

ويسعى منتخب أسود الأطلس إلى تحقيق الانتصار، بعد فوزه في الجولة الأولى على الأرجنتين (2-1) بسيناريو درامي، وخسارته بنفس الطريقة أمام أوكرانيا (2-1).

أما منتخب العراق فقد استهل مشواره في البطولة بالفوز على أوكرانيا (2-1)، قبل أن يخسر من الأرجنتين (1-3) في الجولة الثانية.

من ناحية أخرى أنعش المنتخب المصري آماله في التأهل لدور الثمانية في منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس بعد فوزه 1-صفر على أوزبكستان في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة بينما خسر المغرب 2-1 أمام أوكرانيا ضمن المجموعة الثانية وسجل منتخب مصر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة العاشرة عبر أحمد نبيل (كوكا) ورفعت مصر رصيدها لأربع نقاط في المركز الثاني بالمجموعة خلف إسبانيا المتصدرة بست نقاط والتي تأهلت بالفعل لدور الثمانية، فيما ظلت أوزبكستان بدون نقاط في قاع الترتيب مقابل نقطة واحدة لجمهورية الدومنيكان صاحبة المركز الثالث.

copy short url   نسخ
28/07/2024
10