أعادت طلبات، المنصة الرائدة في مجال خدمات طلب وتوصيل الطعام ومواد البقالة إطلاق حملة «الصيف يجمعنا» السنوية رسميًا لمساعدة سائقي التوصيل في جميع أنحاء المنطقة. وتتماشى هذه الحملة مع واجب «طلبات» في الاهتمام بأمن وسلامة سائقي التوصيل أثناء توصيل الطلبات خلال أشهر الصيف الحارة. بالإضافة إلى ذلك، أعلنت طلبات عن مبادرات جديدة ضمن هذه الحملة لدعم سائقي التوصيل.

وقد وفرت طلبات لسائقي التوصيل عبوات مياه للحفاظ على رطوبة الجسم وتجنب الجفاف في جميع الأوقات، كما تم تزويد سائقي التوصيل بواق زجاج أمامي للدراجات لتقليل أشعة الشمس الحارة على الطريق، ومنع ارتفاع درجة حرارة هواتفهم.

وأطلقت طلبات هذا العام حافلات في جميع أنحاء دولة قطر بحيث يتمكن سائقو التوصيل من الوصول إلى مناطق إضافية مكيفة، حيث يمكنهم أخذ قسط من الراحة لتناول وجبة خفيفة أو شرب الماء أو شحن هواتفهم عند الحاجة. وبالتعاون مع مياه ريّان، فقد تم تزويد محطات الاستراحة بالكامل بالماء البارد لسائقي التوصيل.

وفي إطار تعاونها مع بعض شركائها من المطاعم، منهم: بيرل جوس بار في دوحة فيستيفال ستي وكوبي كادي وهارفست كوفي وكلمنتين عصير في اللؤلؤة، شجعت طلبات على إنشاء مناطق انتظار مكيفة حيث يمكن لسائقي التوصيل أخذ قسط من الراحة أثناء انتظارهم لاستلام طلبات التوصيل.

وباعتبارها شركة تقنية في جوهرها، تؤمن طلبات بتسخير تقنيتها لدعم سائقي التوصيل على أساس يومي، تساعد التقنية المُحسّنة سائقي التوصيل في العثور على الطرق الأكثر أمانًا والأقصر مسافةً أثناء توصيل الطلبات، مما يقلل من وقت الانتظار والتنقل - كما يُسمح لهم باختيار مناوباتهم المفضلة وأخذ فترات راحة عند الحاجة. بالإضافة إلى ذلك، يتلقى سائقي التوصيل تحديثا ونصائح منتظمة حول كيفية الحفاظ على سلامتهم خلال فصل الصيف، إلى جانب مواقع الحافلات وساعات العمل ومواقع استلام المستلزمات الصيفية وأكثر. وتعليقا على الموضوع، أعرب السيد فرانسيسكو ميغيل دي سوا، المدير العام لطلبات قطر قائلا: «يسرنا أن نعلن عن مبادرة (الصيف يجمعنا) التي تهدف إلى دعم سائقي التوصيل خلال أشهر الصيف الحارة. ومن خلال التزامنا بإطلاق مبادرات هامة مثل توفير محطات الاستراحة، نواصل السعي في الاهتمام بأمن وسلامة ورضا سائقي التوصيل.. كما نود أيضًا أن نتقدم بجزيل الشكر لشركة المياه الرائدة (ريّان) على توفيرها المياه لسائقي التوصيل في مناطق الاستراحة المخصصة لدينا. أدعو عملاءنا إلى تقدير ودعم سائقي التوصيل من خلال مبادرات بسيطة مثل تقديم المياه عند توصيل طلباتكم. معًا، يمكننا توفير بيئة داعمة لتحفيز سائقي التوصيل على أداء عملهم على أكمل وجه».