نظمت اللجنة المشرفة على النشاط الصيفي بالنادي العربي الرياضي محاضرة بعنوان «نظافتك من روتينك» بالتعاون مع مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، وذلك لبيان مدى أهمية النظافة الشخصية، حيث إن الحفاظ على نظافة الجسم يقيه شر الأمراض؛ وكذلك انتشار الجراثيم والآفات.

وعرفت الأستاذة هدى عبدالمحسن المثقف الصحي بمؤسسة الرعاية الأولية أهمية العناية والنظافة الشخصية بالممارسات التي نتخذها يوميًا لرعاية صحتنا الجسدية لتجنب الأمراض من خلال الحفاظ على مستوى معين من النظافة، مشيرة إلى أن هذه الممارسات تعتبر عنصر أساسي في روتينك اليومي لتنعم بحياة صحية.

مشيرة إلى ضرورة اتباع النظافة الشخصية؛ وأن معظم العادات اليومية مثل غسيل الشعر، الاستحمام، تنظيف الأسنان بالخيط، وغسل الملابس مملة وروتينية بعض الشيء، لكن جميعها مهمة جدأً، فهي عادات ضرورية للاهتمام بأنفسنا، وذلك باستخدام منتجات تؤمن النظافة والحماية من التقاط الجراثيم.

وقالت أن غسل اليدين بالماء والصابون بعد استخدام الحمام أو بعد لمس الأغراض في الأماكن العامة، وقبل الأكل أو القيام بأي عمل يتطلب منك أن تلامس بشرة وجهك،، وأيضا قبل استخدام أغراضك الشخصية مثل الهاتف، الآيباد، الكومبيوتر، المجوهرات وغيرها، وبما أنها أغراض تستخدم يومياً فعليك تقليل احتمالية تعرضها للجراثيم. حاول تجنب ملامسة الأشياء العامة قدر الإمكان.

كما تناولت العديد من العادات التي من خلالها نحمي أنفسنا من الجراثيم والأمراض سواء في المنزل كالعناية الشخصية بالجسم، بترتيب غرفتك والعناية بها؛ أو العمل بتعقيم الأدوات المستخدمة؛ أو السيارة، وفي كل مكان يتعرض فيه الجسم ربما عادة للجراثيم في الهواء وخلافه.

جدير بالذكر أن هذه المحاضرة تأتي ضمن سلسلة المحاضرات التي تنظمها إدارة النشاط الصيفي بالنادي العربي الرياضي بالتعاون مع مؤسسة الرعاية الصحية الأولية على مدار فترة النشاط والتي تشهد إقبالاً كبيرة وتفاعلا من المشاركين حرصا على الاستفادة من هذه اللقاءات التي تفيدهم في حياتهم اليومية.