+ A
A -
محمد الجزار

اعتمد المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، الفرق التي ستشارك في بطولة الأندية الخليجية والتي تعود بعد غياب طويل دام 9 سنوات، حيث تنطلق البطولة خلال الفترة من 24 سبتمبر 2024، وحتى 25 أبريل 2025، وفقًا لما أعلنه المكتب التنفيذي خلال اجتماعه الذي عقد بالدوحة أواخر مايو الماضي.

وتشهد البطولة مشاركة أندية العربي ممثلا للكرة القطرية، والنصر الإماراتي، والرفاع البحريني، والقادسية الكويتي، والاتفاق السعودي، وأهلي صنعاء اليمني، وظفار العُماني، ودهوك العراقي.

وستقام البطولة بنظام المجموعات، حيث سيتم تقسيم الفرق إلى مجموعتين، تضم كل مجموعة أربعة فرق.

وسيتأهل فريقان من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، حيث سيواجه أول المجموعة الأولى ثاني المجموعة الثانية، فيما يلتقي أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى.

ومن جانبه أشار جاسم الرميحي الأمين العام للاتحاد كأس الخليج العربي إلى أن هذه البطولة تأتي استكمالًا للدور الذي قامت به اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي لكرة القدم التي كانت الجهة المشرفة على إقامة بطولات الأندية على مستوى دول الخليج.

وأضاف بكل تأكيد الجميع ينتظر عودة انطلاق البطولة، وتم ترشيح الفرق المشاركة من قبل الاتحادات الأعضاء، وعليه فقد تقرر إن تقام مراسم قرعة البطولة في أواخر أغسطس المقبل بمقر الاتحاد الخليجي بالدوحة.

وكان فريق الشباب الإماراتي هو آخر من توج بلقب البطولة في عام 2015 بعد تغلبه على نظيره السيب العُماني بركلات الجزاء الترجيحية.

ومن المتوقع أن تكون منافسات البطولة شديدة الحماس والإثارة، حيث ستعمل الأندية على تقديم أفضل مستوياتها في ظل المنافسة القوية والتزامها بالمشاركة في البطولات الآسيوية الأخرى.

copy short url   نسخ
29/07/2024
5