+ A
A -
جريدة الوطن

أعلنت مجموعة بروة العقارية عن نتائجها المالية للنصف الأول (الفترة المنتهية في 30 يونيو 2024)

وقد أظهرت النتائج تحقيق أرباح عائدة على مساهمي الشركة الأم قدرها 557 مليون ريال قطري وبزيادة قدرها 1 % عن نفس الفترة من العام 2023، وقد بلغ إجمالي الموجودات للمجموعة قيمة 36.7 مليار ريال قطري كما بلغ إجمالي حقوق ملكية مساهمي الشركة الأم قيمة 21.7 مليار ريال قطري.

وقد نجحت المجموعة خلال الفترة في تخفيض رصيد التمويلات بقيمة 638 مليون ريال وأيضاً تخفيض صافي تكلفة التمويل بقيمة 47 مليون ريال وبما يعادل نسبة 13 % مقارنة بنفس الفترة من العام 2023، الأمر الذي سوف يسهم في دعم الموقف المالي للمجموعة.

ونتيجة لنجاح المجموعة في تنمية محفظة عقارية متوازنة تساعد على مواجهة تقلبات السوق، فقد حققت بروة إيرادات تشغيلية بقيمة 920 مليون ريال قطري متمثلة في إيرادات تأجير بقيمة 730 مليون ريال وإيرادات من خدمات استشارية وخدمات أخرى بقيمة 190 مليون ريال قطري.

كما نجحت المجموعة في تخفيض المصروفات العمومية والإدارية بنسبة 3 % مقارنة بنفس الفترة من العام 2023.

واستمراراً لإستراتيجية الشركة في التخارج من الأصول غير المدرة للدخل، فقد قامت الشركة خلال الفترة اللاحقة للبيانات المالية للنصف الأول من العام 2024 وخلال شهر يوليو ببيع قطعتي أرض بمنطقة راس فنطاس بإجمالي سعر بيع بلغ 48 مليون ريال قطري وقد تم تحصيل كامل المبلغ.

وتستمر المجموعة في أعمال تطوير ودراسة العديد من المشاريع الجديدة، التي سوف تسهم في نمو حجم الإيرادات التشغيلية للشركة، وتعزيز النمو المُستدام لعائدات المُساهمين بها، ومنها: المرحلة الثالثة من مشروع مدينة المواتر، حيث يقع المشروع على أرض بمساحة 340 ألف متر مربع، وتتضمن هذه المرحلة 118 معرض وهايبر ماركت ومراكز لخدمات السيارات ومركز لبيع قطع غيار السيارات وصالة عرض لإحدى وكالات السيارات. وتعتبر هذه المرحلة امتداداً للمرحلتين الأولى والثانية من المشروع إلى جانب دراسة خيارات الاستخدام الأمثل للأراضي الفضاء المتاحة لدى الشركة وفيما يتعلق باستثماراتها الدولية والمالية، تقوم بروة بانتظام بتقييم أداء هذه الاستثمارات وصياغة الاستراتيجيات المناسبة لتعزيز عوائدها وتحرص المجموعة دائماً على تعزيز مبدأ الشراكة مع حكومة دولة قطر، لتطوير المزيد من المشاريع العقارية، التي تهدف إلى تلبية احتياجات السوق العقاري، بما يتسق مع رؤية قطر الوطنية 2030، ويدعم استراتيجية النمو المستدام للشركة ويرسخ مكانتها كشركة وطنية رائدة في مجال التطوير العقاري.

copy short url   نسخ
30/07/2024
5