+ A
A -
جريدة الوطن

اختتم مجلس الشورى مشاركته في مراقبة الانتخابات في جمهورية فنزويلا، حيث مثّل المجلس في المشاركة سعادة الدكتور سلطان بن حسن الضابت الدوسري عضو المجلس، رئيس مجموعة الصداقة القطرية مع دول أميركا اللاتينية والكاريبي.

وقد شملت مشاركة مجلس الشورى عدة جولات في المراكز الانتخابية للاطلاع على سير العملية الانتخابية والتحقق من نزاهتها وشفافيتها، بمشاركة أكثر من 900 مراقب من أكثر من 100 دولة من مختلف دول العالم لمتابعة إجراءات العملية الانتخابية في مختلف المقار الانتخابية والتي تميزت بجودة وسهولة الإجراءات واطلاع المراقبين على العملية الانتخابية واللقاءات مع الناخبين للتعرف على مدى دقة ووضوح العملية الانتخابية.

وضمن الجولات في المراكز الانتخابية، شارك سعادة العضو الدوسري، بحضور سعادة السيد راشد بن محسن بن فطيس سفير البلاد لى جمهورية فنزويلا، في تجمع المراقبين الدوليين، بحضور الرئيس الفنزويلي الذي ألقى كلمة أشاد فيها بدور دولة قطر الفاعل في دعم الدول الصديقة والشقيقة، خاصة خلال أزمة كورونا، منوهًا بالدعم الكبير الذي قدمته قطر لبلادة خلال الجائحة.

يذكر أن المجلس الانتخابي الوطني في فنزويلا قد أعلن، صباح اليوم، فوز الرئيس نيكولاس مادورو في الانتخابات الرئاسية بالبلاد.

وتعكس هذه المشاركة حرص مجلس الشورى على تعزيز علاقاته الدولية وتأكيد التزام دولة قطر بدعم الاستقرار والسلام في مختلف أنحاء العالم.

copy short url   نسخ
30/07/2024
5