+ A
A -
جريدة الوطن

تأهل المنتخب المصري للدور ربع النهائي بفوزه على إسبانيا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب بوردو ضمن الجولة الثالثة والأخيرة لمنافسات المجموعة الثالثة من مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية /باريس 2024.

وسجل هدفي المنتخب المصري إبراهيم عادل في الدقيقتين 40 و62، وسجل لإسبانيا صامويل اوموروديون في الدقيقة 90.

وحجز منتخب مصر مقعده في ربع النهائي متصدرا المجموعة برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل، بينما جاء المنتخب الإسباني في المركز الثاني برصيد 6 نقاط من انتصارين وخسارة.

وكان منتخب مصر الطرف الأفضل في مطلع المباراة، مهددا مرمى منافسه في أكثر من مناسبة، وبدأ إبراهيم عادل بتسديدة قوية مرت بمحاذاة القائم في الدقيقة 12، قبل أن يحاول أحمد نبيل كوكا تسجيل هدف التقدم بتسديدة قوية أبعدها الحارس الإسباني إلى ركنية في الدقيقة 18.

ورد المنتخب الإسباني على محاولات نظيره المصري، ليقود هجمة سريعة من وسط الملعب، لتصل الكرة إلى اللاعب سيرخيو كاميلو الذي سدد بقوة لتصطدم الكرة بالقائم، وتضيع أخطر فرصة في الدقيقة 22.

وترجم المنتخب المصري أفضليته لتقدم في النتيجة، بعدما قاد لاعبوه هجمة منظمة من وسط الملعب وصلت على إثرها الكرة إلى أحمد سيد الذي مررها بدوره لزميله إبراهيم عادل ليسدد هذا الأخير كرة قوية في سقف المرمى معلنا عن هدف التقدم في الدقيقة 40، حيث انتهى الشوط الأول بهذه النتيجة.

وفي الشوط الثاني ضغط منتخب إسبانيا على مرمى منافسه بحثا عن تعديل النتيجة، حيث تألق الدفاع المصري وحارس المرمى في التصدي للعديد من المحاولات، بينما واصل منتخب مصر محاولاته بحثا عن تعزيز النتيجة لينجح إبراهيم عادل في استغلال خطأ دفاعي لينفرد بالمرمى مضيفا الهدف الثاني في الدقيقة 62، قبل أن يقلص المنتخب الإسباني الفارق عن طريق صامويل اوموروديون برأسية في الدقيقة 90.

فيما حجز المنتخب المغربي مقعده في الدور ربع النهائي بفوزه على نظيره العراقي بثلاثة أهداف دون رد في المواجهة التي جمعتهما على ملعب أليانز ريفيرا في نيس ضمن المجموعة الثانية.

وسجل أهداف المغرب أمير ريتشاردسون وسفيان رحيمي وعبدالصمد الزلزولي في الدقائق 19 و28 و36.

وحقق المنتخب المغربي انتصاره الثاني ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، بينما ودع المنتخب العراقي المنافسة من دور المجموعات بعدما ظل برصيد ثلاث نقاط في المركز الرابع بفوزه على أوكرانيا وخسارتين أمام الأرجنتين والمغرب.

وفرض المغرب أفضلية واضحة على منافسه منذ البداية ليرمي بثقله نحو الهجوم، وأسفر التهديد المتواصل عن هدف التقدم بعدما توغل أشرف حكيمي في منطقة الجزاء ليمرر عرضية قابلها أمير ريتشاردسون برأسية قوية في الدقيقة 19.

وواصل المنتخب المغربي ضغطه الهجومي ليقود عبدالصمد الزلزولي هجمة من الناحية اليسرى ليسدد كرة قوية أكملها سفيان رحيمي في الشباك ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 28.

ونجح نجم المباراة عبدالصمد الزلزولي في تسجيل ثالث الأهداف بمجهود فردي رائع، بعدما تقدم في الجناح الأيسر وسدد كرة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 36.

وفي الشوط الثاني حاول المنتخب العراقي العودة وتقليص الفارق، بينما استمر المغرب في محاولاته الهجومية دون جديد لتنتهي المباراة بثلاثية نظيفة..وفي المباراة الثانية تغلب المنتخب الأرجنتيني على أوكرانيا بهدفين دون رد في المواجهة التي جمعتهما على ملعب غروباما بمدينة ليون.

وسجل للأرجنتين نازارينو بازان وكلاوديو إتشفيري في الدقيقتين 47 و90.

ورفع منتخب الأرجنتين رصيده إلى 6 نقاط ليتأهل للدور ربع النهائي بتواجده في المركز الثاني، بينما ظل المنتخب الأوكراني برصيد ثلاث نقاط في المركز الثالث.

copy short url   نسخ
31/07/2024
5