أنهى بطل الأدعم سعيد أبو شارب مشاركته الأولمبية الأولى في المرتبة الثالثة والعشرين (118) وذلك خلال خوضه منافسات الجولة الثانية من تصفيات التراب في الرماية بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وقد أعرب بطل الأدعم سعيد أبو شارب عن سعادته بالمشاركة في الأولمبياد للمرة الأولى، وقال: كنت آمل أن أصل إلى النهائي ولكن إن شاء الله القادم أفضل وسيكون التفكير والإعداد من الآن في الاستحقاقات المقبلة من أجل تحقيق الأفضل.

وجاءت المنافسات قوية للغاية في ظل الصراع بين أفضل الرماة في العالم على التأهل من الجولة الثانية من التصفيات إلى المرحلة النهائية التي تضم 6 رماة فقط، ومن المشاركين العرب كان المغربي إدريس الحفاري الأقرب للوصول للنهائي حيث أصاب 122 طبقاً من أصل 125 في التصفيات لكنه فشل في الدور الفاصل عند الطبق الثالث، فأنهى مشاركته في المركز العاشر من أصل 30، وحل الكويتي خالد المضف في المركز السابع عشر (120 طبقاً)، والعُماني سعيد الخاطري المشارك ببطاقة دعوة في المركز الثلاثين (114).

وفاز البريطاني نايثن هايلز بالميدالية الذهبية، وحصل الصيني تشي ينغ على الفضية، وكانت البرونزية من نصيب الغواتيمالي جان بيار برول كارديناس.