+ A
A -
جريدة الوطن

خطفت صورة «سيلفي» بين لاعبين من الجارتين الكوريتين الجنوبية والشمالية على منصة التتويج ذاتها لمسابقة كرة الطاولة للزوجي المختلط في أولمبياد باريس، مواقع التواصل الاجتماعي أمس الأربعاء، في سياق التوتر الدائم بين سيول وبيونغ يانغ.

وفي الصورة التي التقطها الكوري الجنوبي جونغ-هون ليم مع زميلته يو-بين تشين عقب تتويجهما ببرونزية الزوجي المختلط، يظهر الثنائي الكوري الشمالي صاحب الفضية والمكوّن من جونغ سيك ري وكوم يونغ كيم، إضافة إلى الثنائي المتوّج بالذهبية الصيني تشوكين وانغ تشوكين وينغشا سن.

والتقطت هذه اللحظة بواسطة هاتف «سامسونغ»، الرائد في مجال التكنولوجيا في كوريا الجنوبية.

وكتبت صحيفة «تشون هان ييبو» الكورية الجنوبية الشهيرة: «صورة شخصية مع العلمين الوطنيين للكوريتين وهاتف سامسونغ».

وعزفت كوريا الشمالية عن المشاركة في دورة ألعاب طوكيو عام 2021 بسبب تداعيات فيروس (كورونا)، وتمثّل هذه الميدالية الفضية عودتها إلى منصات التتويج الأولمبية.

قال جونغ-هون ليم لوسائل الإعلام الكورية الجنوبية بعد الحفل: «لقد هنأتهما عندما تم تقديمهما (على منصة التتويج) باعتبارهما حائزَين على الفضية».

وقامت القنوات التلفزيونية الكورية الجنوبية بإعادة عرض صورة «السيلفي» بشكل متكرر، في حين رافقتها التعليقات التي تخلد لحظة نادرة من الوحدة بين الكوريتين.

وأشاد أحد المعلقين قائلاً: «هذه هي الروح الحقيقية للألعاب الأولمبية».

ويذكر أن الثنائي الصيني وانغ تشوكين وسون ينغ تشا توج بالميدالية الذهبية لتنس الطاولة للزوجي المختلط، ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024.

وفاز الثنائي الصيني 4-2 على الثنائي الكوري الشمالي كين كوم يونغ وري جونغ سيك في النهائي.

وحصدت بذلك الصين ذهبيتها السادسة في الأولمبياد، لتقفز إلى المركز الثاني في جدول الميداليات برصيد 14 ميدالية، بعد اليابان المتصدرة صاحبة الذهبيات السبع.

وشكل هذا الفوز خطوة أولى في طريق هيمنة محتملة للصين على الميداليات الذهبية للعبة.

كذلك يشكل الفوز لحظة مهمة لفريق تنس الطاولة، الذي يمثل الصين التي حصدت 33 من إجمالي 38 ميدالية ذهبية منذ إدراج المسابقة ضمن الأولمبياد الصيفي في عام 1988.

وكانت الصين قد أهدرت الميدالية الذهبية الأولى الخاصة بفئة الزوجي المختلط في أولمبياد طوكيو قبل 3 أعوام.

وكان الفوز بالذهبية هو الأول للثنائي الصيني وانغ تشوكين (24 عاماً) وسون ينغ تشا (23 عاماً) اللذين استقطبا الكثير من المشجعين لدعمهما في فرنسا.

وقالت سون «أعتقد أن كلاً من الفريقين قدم أداء جيداً بشكل استثنائي في النهائي اليوم. وفي ظل خسارة ذهبية الزوجي المختلط في أولمبياد طوكيو ثم الوصول إلى هذه النقطة، أنا ممتنة للغاية لكل فرد في فريقنا على مدار السنوات الثلاث الماضية».

copy short url   نسخ
01/08/2024
5