حصل برنامج دعم الحياة خارج الجسم بمؤسسة حمد الطبية على جائزة التميّز (المعيار الذهبي) من منظمة ELSO المتخصصة في برامج دعم الحياة.

تُمنح جائزة ELSO للتميّز في برامج دعم الحياة تقديراً لبرامج دعم الحياة بمختلف أنحاء العالم التي تحقق التميّز من خلال تبنّي إجراءات وأنظمة تعزز قدرتها على تقديم رعاية استثنائية ومتميّزة لمرضاها باستخدام تقنيات دعم الحياة بالأكسجة الغشائية خارج الجسم.

تهدف منظمة ELSO المتخصصة في برامج دعم الحياة إلى تكريم والاعتراف ببرامج دعم الحياة خارج الجسم التي تحقق أعلى مستويات الأداء والابتكار والجودة. وقد حققت مؤسسة حمد الطبية باعتبارها مركزاً معتمداً للتميّز في هذا المجال إنجازاً استثنائياً في الفئات الثلاث؛ التميّز في تعزيز مهمة وأنشطة ورؤية برنامج دعم الحياة خارج الجسم، التميّز في رعاية المرضى من خلال استخدام أعلى معايير الجودة والإجراءات المبنية على الأدلة العلمية وبالإضافة إلى التميّز في التدريب والتعليم والتعاون والتواصل لدعم تطبيق الإرشادات التوجيهية لتقنيات دعم الحياة خارج الجسم بما يُسهم في توفير بيئة علاجية متميزة للمرضى وأسرهم ولكوادر الرعاية.

من جانبه قال الدكتور إبراهيم فوزي، قائد برنامج دعم الحياة بالأكسجة الغشائية خارج الجسم والمدير الطبي لمستشفى عائشة بنت حمد العطية: «سعداء للغاية بالحصول على جائزة ELSO للتميّز في دعم الحياة. يُعد هذا الاعتراف من منظمة مرموقة كمنظمة ELSO بمثابة شهادة على الجهود الدؤوبة والمهارات الاستثنائية لجميع أعضاء فريقنا من أطباء وكوادر تمريض وأخصائيي التروية القلبية.نحرص في برنامج دعم الحياة خارج الجسم بمؤسسة حمد الطبية على تقديم الرعاية لمرضانا وفق أعلى المعايير الدولية، ويمثل الحصول على جائزة التميّز (المعيار الذهبي) من منظمة ELSO المتخصصة في برامج دعم الحياة خارج الجسم للمرة الثانية – بعد حصولنا على الاعتماد للمرة الأولى في عام 2018 – بمثابة اعتراف رسمي بجودة أنشطتنا وإجراءاتنا وأنظمتنا في مؤسسة حمد الطبية».

وأضاف الدكتور/‏ إبراهيم فوزي قائلاً: «أودُّ أن أتقدم بالشكر لكل من ساهم في تحقيق مؤسسة حمد الطبية لهذا الإنجاز الرائع، كما أودُّ أن أعرب عن خالص الشكر والتقدير لكل من الدكتور/‏ عبد السلام سيف، رئيس وحدة العناية المركزة الباطنية، والسيد/‏ عماد مصطفى، مساعد المدير التنفيذي للتمريض بوحدة الرعاية الحرجة، لما قدموه من دعم لبرامجنا لتحقيق هذا الإنجاز. لقد مثل الدعم المستمر الذي قدمته كوادرنا عنصراً أساسياً بالغ الأهمية في رحلتنا نحو التميّز».

يعكس حصول مؤسسة حمد الطبية على جائزة ELSO للتميّز في برامج دعم الحياة خارج الجسم التزام المؤسسة الدائم بتقديم رعاية استثنائية للمرضى وأسرهم، كما تُعد بمثابة ضمان لمجتمع الرعاية الصحية لتوفير مؤسسة حمد الطبية أعلى معايير الجودة، وأحدث الأجهزة والتقنيات المتطورة والمتخصصة، وبروتوكولات معتمدة لرعاية المرضى، ومستوى تعليم متقدم لجميع أعضاء فريق الرعاية.