أكد أحمد الدرويش نائب مدير الوفد القطري على أنه تم الحضور قبل انطلاق الدورة الأولمبية من أجل تجهيز الأمور اللوجيستية للبعثة القطرية في القرية الأولمبية، وأضاف قائلا في تصريحاته لقنوات الكاس الرياضية: إن مقر البعثة القطرية في القرية الأولمبية جيد للغاية، وجميع الاتحادات واللاعبين متعاونون وتم تسهيل حضور اللاعبين من المطار ووصولهم للقرية الأولمبية وتوفير التصاريح الخاصة لهم، كما تم حصولهم على الإرشادات الخاصة بتنقلاتهم والحصول على كافة الأشياء التي يحتاجون إليها.

وأوضح: إن السفارة القطرية ساعدتنا كثيرا في استقبال اللاعبين ورؤساء الاتحادات والمسؤولين في المطار حيث تم توفير كافة التسهيلات.

ونأمل أن تكتمل البعثة القطرية في القرية الأولمبية في الثالث أو الرابع من أغسطس الجاري.

وعن مدى جاهزية المتنافسين خاصة في ألعاب القوى قال إن جميع الرياضيين جاهزون وبالنسبة للاعبي ألعاب القوى هناك أربعة لاعبين يشاركون لأول مرة في الاولمبياد، وهناك معتز برشم وعبد الرحمن صامبا من أصحاب الخبرة ونأمل لجميع أبطالنا الرياضيين التوفيق وتحقيق إنجازات كبيرة للرياضة القطرية في هذه الدورة الأولمبية. وعن فارس إبراهيم قال أحمد الدرويش: إن فارس إبراهيم حاليا هو في معسكر في إيطاليا وفور وصوله إلى فرنسا سيخوض معسكرا مغلقا آخر قبل دخول القرية وهو الآن في قمة جاهزيته استعدادا للتحدي الاولمبي.

وعن توقعات الفوز بالميداليات قال: الجميع يتمنى أن يحقق أبطالنا مثل نفس الإنجازات التي تحققت في اولمبياد طوكيو أو أكثر من إنجازات طوكيو إن شاء الله.