+ A
A -
جريدة الوطن

بيروت- الأناضول- أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، أمس، أن الحصيلة النهائية للهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت بلغت 7 قتلى.

ومساء الثلاثاء، اغتالت إسرائيل القيادي البارز بـ«حزب الله» فؤاد شكر (63 عاما)؛ إثر غارة جوية على مبنى ببيروت، أودت أيضا بحياة 6 أشخاص آخرين، بينهم طفلان و3 سيدات، وأصابت العشرات بجروح.

وقالت الوزارة، في بيان، إن «العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الثلاثاء الماضي أدى في حصيلة نهائية إلى سقوط سبعة شهداء».

ومنذ الهجوم، أعلنت الوزارة أكثر من مرة ارتفاع عدد الضحايا؛ في ظل استمرار عمليات رفع أنقاض المبنى وإسعاف الجرحى..ومن المقرر أن يلقي الأمين العام لـ«حزب الله» حسن نصر الله كلمة خلال تشييع جثمان شكر الخميس..وتترقب إسرائيل ردا انتقاميا من «حزب الله» بعد اغتيالها شكر، كما تتأهب لرد من إيران وحماس على اغتيال رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية عبر هجوم صاروخي في طهران.

وغارة الثلاثاء على بيروت هي أول هجوم إسرائيلي على الضاحية الجنوبية، المعقل الرئيسي لـ«حزب الله»، منذ 2 يناير/ كانون الثاني 2024، حين اغتالت تل أبيب القيادي بحركة حماس صالح العاروري.

copy short url   نسخ
02/08/2024
105