+ A
A -
الدوحة- الوطن

أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، بالتعاون مع الوكالة الوطنية للأمن السيبراني، المخيم الشبابي السيبراني الصيفي لعام 2024، الذي يُقام في مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية للبنين، والذي يستمر حتى 15 أغسطس 2024.

ويهدف المخيم الشبابي السيبراني الصيفي إلى تعزيز وعي الشباب بمفاهيم الأمن السيبراني والسلامة الرقمية، وتنمية قدراتهم على التعامل الآمن والفعال مع الإنترنت والتكنولوجيا الحديثة، وتعزيز القدرات السيبرانية والمسؤولية الاجتماعية.

ويستهدف المخيم الطلبة القطريين والمقيمين في المدارس الحكومية والخاصة (بنين وبنات)، من الفئات العمرية (13 - 17 سنة)، حيث خُصِّصَت الفترة الصباحية لفئة البنات، وعددهم مائة طالبة، من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 12:30 ظهرًا، بينما خُصِّصَت الفترة المسائية لفئة البنين، وعددهم مائة طالب، من الساعة 1 ظهرًا حتى الساعة 6 مساءً.

وخصصت الوزارة مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية للبنين مركزًا للمخيم، وحرصت على توفير الدعم اللوجستي، بما في ذلك الصفوف الدراسية، ومعامل الحاسب لإقامة الورش التدريبية، والقاعات الرياضية للأنشطة المختلفة، والمدرج المدرسي لعمل المحاضرات، بالإضافة إلى توفير الدعم الفني لأيِّ تحديات تقنية، كما تم توفير المشرفين والمشرفات لتنظيم حضور وانصراف الطلبة ومتابعتهم في أثناء تواجدهم في المدرسة.

ويشمل المخيم أنشطة وفعاليات متنوعة منها تقديم محاضرات نظرية، وتدريبات عملية مكثفة، وعروض مرئية، وحقائب تدريبية وكتيبات مطبوعة وألعاب تفاعلية ومسابقات معلوماتية جماعية وفردية، ويوم ترفيهي مفتوح ومشاريع التخرج، وزيارات ميدانية.

copy short url   نسخ
02/08/2024
0