+ A
A -
جريدة الوطن

كان نهائي يوم السبت آخر سباق لليديكي في دورة ألعاب باريس ستعود إلى الوطن بميداليتين ذهبيتين وفضية وبرونزية وقد فازت الآن بـ14 ميدالية أولمبية في أربع ألعاب.

وقالت في وقت لاحق إن خسارتها أمام الكندية سمر ماكينتوش في فبراير الماضي في سباق 800 متر حرة - وهو سباق لم تخسره منذ 13 عاماً - هي ما ساعدها على إعدادها لما تطلبه الفوز هنا يوم السبت. وأردفت ليديكي: «لقد أثار ذلك شيئاً ما بداخلي. لقد حققت بعضاً من أفضل مجموعات المسافات بعد ذلك مباشرة».

وتأمل ليديكي أن تتمكن من الاستمرار في القيام بكل ذلك. إنها تبلغ من العمر 27 عاماً الآن، وستبلغ من العمر 31 عاماً إذا تمكنت من السباحة في سباق 800 متر في لوس أنجليس في أولمبياد 2028. إنه ليس كبيراً إلى هذا الحد في الحقيقة - وقد قالت ليديكي منذ سنوات إنها تخطط للمشاركة في الأولمبياد - لكنه كبير نوعاً ما بالنسبة لرياضية من النخبة.

ورداً على سؤال عما إذا كانت ترغب في محاولة الفوز باللقب الأولمبي الخامس على التوالي في سباق 800 متر، قالت ليديكي إنها تود ذلك. وتابعت: «لكن الأمر ليس سهلاً. سأتعامل مع الأمر عاماً بعد عام وسأبذل كل ما لديّ لأطول فترة ممكنة». في الوقت نفسه، يبدو أن ليديكي لديها الكثير مما تبقى لها من الصعب تخيل أنها لا تريد أن تتدرب ولا تريد أن تطحن. هذا هو الجزء المفضل لديها. وقد اعترفت ليلة السبت بأنها «تخشى نوعاً ما الاستراحة» من حمام السباحة التي ستضطر إلى أخذها بعد ألعاب باريس.

وقالت ليديكي: «في بعض الأحيان، ترغب فقط في النزول إلى حمام السباحة. أنا متأكدة أنني سأجد طريقي للعودة إلى المسبح قريباً جداً».

وكما قال اللاعب الأولمبي المعتزل كولين جونز: «بالنسبة لي، أصبحت السباحة وظيفة». أما بالنسبة لها، فالسباحة هي أسلوب حياة.

قال ريان مورفي، وهو عضو في الفريق الأميركي في سن 29 عاماً، إنه يكافح للإجابة عن بعض الأسئلة التي تطرحها ليديكي يومياً. كيف يبدو تسلق الجبل، ثم البقاء على قمة ذلك الجبل؟ سأل مورفي ببلاغة. لقد كانت كاتي كذلك لأكثر من عقد من الزمان الآن كان من الأسهل عليها أن تقول: أتعرف ماذا، لقد فزت بالفعل (بميداليات ذهبية في ثلاث دورات أولمبية متتالية)، ويمكنني أن أشعر بالرضا الآن، لكنها لا تفعل ذلك.

في غاينسفيل بفلوريدا، ليديكي في مذكراتها: «أذكر نفسي: لا توجد قواعد لا أحتاج إلى القيام بكمية معينة ولا أحتاج أن أذهب بسرعة معينة. يمكنني فقط أن أكون في المسبح وألعب».

copy short url   نسخ
07/08/2024
0