+ A
A -
جريدة الوطن

وصلت مسابقة كرة القدم للرجال في الألعاب الأولمبية الصيفية بنسختها الـ33، المقامة على الأراضي الفرنسية هذا العام، إلى مراحلها الأخيرة.

وسيلتقي منتخب فرنسا مع نظيره الإسباني في المباراة النهائية من المسابقة التي تأتي ضمن أولمبياد باريس، فيما ستلعب مصر ضد المغرب في مباراة تحديد المركز الثالث.

كان منتخب «الفراعنة» الأولمبي خسر أمام منتخب «الديوك» بثلاثة أهداف لواحد، ضمن الدور نصف النهائي، فيما تعرّض منتخب «أسود الأطلس» للهزيمة من منتخب «الماتادور» بهدفين لواحد في الدور ذاته.

وتقدم منتخب «الفراعنة» بالنتيجة أولا عند الدقيقة 62، عبر اللاعب محمود صابر من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء.

وأحرز اللاعب جون فيليب ماتيتا هدف التعادل لمنتخب «الديوك» في الدقيقة 83، ليستمر التعادل بهدف لمثله حتى نهاية الوقت الأصلي، قبل أن يتم اللجوء إلى شوطين إضافيين.

مع بداية الشوط الإضافي الأول، أشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب عمر فايد للإنذار الثاني، ليلعب منتخب مصر منقوص العدد، ليستغل المنتخب الفرنسي ذلك ويسجل هدفين متتاليين.

وجاء هدف التقدم عن طريق جون فيليب ماتيتا عند الدقيقة 99 من كرة رأسية، وعزز زميله مايكل أوليس تقدم فرنسا بالهدف الثالث في الدقيقة 108 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

بهذا الفوز بلغ منتخب فرنسا نهائي المسابقة ليواجه منتخب إسبانيا في المشهد الختامي على الميدالية الذهبية، الجمعة المقبل، فيما سيلعب منتخب مصر مع المغرب في مباراة تحديد المركز الثالث، غدا الخميس

أما بالنسبة للمنتخب المغربي، فقد كانت الأخطاء سبب رئيسي في عدم تمكن رفقاء نجم باريس سان جيرمان الفرنسي أشرف حكيمي في عدم بلوغهم النهائي

وانتهى الشوط الأول بتقدم أسود الأطلس بهدف نظيف أحرزه سفيان رحيمي عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 36 من عمر المباراة.

وشهدت المباراة استبدال الحكم الأساسي ونزول الحكم الرابع في الدقيقة 15 بعد تعرض الأول للإصابة نتيجة اصطدامه بأحد لاعبي اسبانيا في كرة مشتركة.

ضغط منتخب إسبانيا مع بداية الشوط الثاني املا في احراز التعادل، مع التزام منتخب المغرب بالدفاع واللعب علي الهجمات المرتدة، وفي الدقيقة 66 يحرز فيرمين لوبيز لاعب منتخب إسبانيا الأوليمبي هدف التعادل لفريقه في مرمى المغرب لتصبح النتيجة 1-1.

وفي الدقيقة 85 يحرز خوانلو سانشيز لاعب المنتخب الإسباني الأوليمبي الهدف الثاني لفريقه في مرمي المغرب معلنا فوز الماتادور بهدفين مقابل هدف والتأهل إلى نهائي الأوليمبياد.

وكان المنتخب المغربي عينه على إنجاز جديد ببلوغ المباراة النهائية والمنافسة بقوة على الميدالية الذهبية، في ظل التشكيلة الرائعة التي يمتلكها المدرب طارق السكتيوي.

copy short url   نسخ
07/08/2024
25