+ A
A -
الدوحة الوطن

اختتمت مساء أمس الأربعاء في المركز الإعلامي القطري التابع لوزارة الثقافة ورشة «أساور الصيف بالخرز» التي قدمتها الفنانة دانة أحمد واستمرت على مدار يومين متتاليين بمشاركة واسعة من الفئة العمرية من 8 - 16 عاماً والمخصصة للفتيات.

وشهدت الورشة تفاعلا كبيرا من قبل المشاركات اللواتي تعرفن على طبيعة صناعة الأساور من الخرز بطريقة فنية ومبتكرة وقادرة على أن تلبي الكثير من احتياجات الفتيات بهذه المرحلة العمرية.

وكان المركز الإعلامي القطري قد شهد يومي الأحد والإثنين تنظيم ورشة «رسم الأنمي» التي خصصت للفئة العمرية من 8 - 16 عاما والتي شهدت هي الأخرى مشاركة واسعة وقدمتها المدربة نورة السبيعي.

وتعرف المشاركون من كلا الجنسين على أبرز المهارات والأساسيات في رسم الأنمي وشخصياته المحببة، كما تعلم المشاركون أهم البرامج التي يمكن الاستفادة منها في عملية رسم هذه الشخصيات.

وشارك الحاضرون في هذه الورشة في عدة فعاليات تطبيقية حول كيفية رسم الأنمي وكيفية التغلب على بعض الصعوبات التي قد تواجههم أثناء الرسم.

وقدم المركز الإعلامي شهادات مشاركة للحاضرين كما تم تقديم درع المركز للمدربات اللواتي أثرين الورش بما لديهن من معارف وقدرات ساعدت كثيرا في تقديم مهارات جديدة للفئات العمرية المشاركة.

وعبر أولياء الأمور عن شكرهم للمركز الإعلامي القطري على هذه الورش المتنوعة والتي ساهمت كثيرا في إشغال أوقات أبنائهم وبناتهم بما يمكن أن يشكل قاعدة معرفية وتعليمية وترفيهية في المستقبل، مؤكدين أن حرص المركز على تقديم مثل هذه الورش المتنوعة لهذه الفئات العمرية هو بمثابة مساهمة جادة وفعلية من قبل المركز في تقديم كل ما من شأنه أن يحقق المفيد والمميز للأبناء خاصة في أوقات العطلة الصيفية.

من جانبها أكدت الأستاذة إيمان الكعبي مدير المركز الإعلامي القطري إن شعور الفرح الذي شاهدته على محيا الفئات المشاركة في هذه الورش لا يعدله شيئا، مشيرة إلى أن المركز كان حريصا منذ بداية نشاطه الصيفي لهذا العام أن يكون شريكا فاعلا ومؤثرا في تقديم ورش وفعاليات تناسب فئة عمرية محددة تبدأ من عمر 8 سنوات وتنتهي بعمر 22 عاما، لما لهذه الفئة من أهمية كبيرة على جداول أعمال المركز وفعالياته.

وأوضحت مدير المركز الإعلامي القطري أن البرنامج الصيفي المكثف والمنوع الذي بدأه المركز منذ مطلع يوليو الماضي تم تقسيمه إلى قسمين بحسب الفئات العمرية المستهدفة، حيث تم تخصيص شهر يوليو للفئات العمرية الأكبر والتي تنتهي بعمر 22 عاما، بينما الشهر الحالي، أغسطس، تم تخصيصه للفئات العمرية الأصغر من 8 إلى 16 عاما.

واعتبرت الكعبي حجم المشاركة الكبير للتسجيل في ورش وفعاليات المركز دليلا على نجاح المركز في تصميم ورش ودورات متنوعة تناسب هذه الفئات المستهدفة، وأضافت «لقد كنّا في كثير من الأحيان نضطر إلى إغلاق التسجيل بعد ساعتين فقط من فتحه بسبب الإقبال الكبير، سعداء بهذا التفاعل، ونعد الجمهور بمزيد من هذه الورش والفعاليات المتنوعة، بما يحقق تطلعات المركز في استقطاب وتدريب وتعليم فئات مختلفة ضمن استراتيجية طويلة الأمد بدأها المركز ليكون مظلة تدريب وتأهيل جامعة».

copy short url   نسخ
08/08/2024
0