حقق أدعم الطائرة الشاطئية المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، إنجازًا تاريخيًا، بتأهله إلى الدور نصف النهائي من منافسات الكرة الطائرة الشاطئية، للمرة الثانية على التوالي، وذلك بعد فوزه على الثنائي الأميركي المكون من مايلز بارتين، وأندي بينيش (المصنف العاشر عالميًا) بنتيجة شوطين دون رد بواقع نتائج (21 - 14 و21 - 16)، في المواجهة التي جرت بينهما مساء أمس على ملاعب برج إيفل الشاطئية في العاصمة الفرنسية.

وبذلك يضرب الأدعم موعدًا ناريًا مع الثنائي السويدي ديفيد أهمان، وجوناثان هيلفيج (المصنف الأول عالميًا) في الـ11:00 مساء اليوم بتوقيت الدوحة في الدور نصف النهائي، وليكرر سيناريو المواجهة التي جمعت الفريقين بدور المجموعات واستطاع الأدعم تحقيق الفوز بنتيجة شوطين دون رد.

ويسبق لقاء منتخبنا، مواجهة تجمع بين الثنائي الألماني نيلز إيلرز، وكليمنس ويكلر، والثنائي النرويجي أندرس مول، وكريستيان سيروم في الـ7:00 مساء اليوم في الدور نصف النهائي، يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية والتي ستقام مساء السبت المقبل، والخاسران سوف يلعبان لقاء المركزين الثالث والرابع في ذات اليوم.

وتعد هذه المشاركة هي الثالثة على التوالي للأدعم في دورة الألعاب الأولمبية، حيث يطمح إلى تحقيق إنجاز جديد يضاف إلى سلسلة إنجازاته القارية والعالمية، والتي من أبرزها حصوله على الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020، والميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية مرتين في نسختي (جاكرتا وباليمبانج 2018) وهانغتشو 2022.

وكان منتخبنا قد أنهى دور المجموعات متصدرًا وبالعلامة الكاملة في المجموعة الأولى بالفوز على فرق إيطاليا والسويد وأستراليا.