+ A
A -
جريدة الوطن

أنقرة- قنا- عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وأخوه فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الشقيقة، لقاء ثنائيا بالمجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة أمس.

وجرى، خلال اللقاء، بحث كافة أوجه التعاون والسبل الكفيلة بتنميتها وتطويرها في جميع المجالات، كما تناول اللقاء مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، لا سيما مناقشة آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما أقام فخامة الرئيس التركي مأدبة غداء رسمية تكريما لسموه والوفد المرافق في المجمع الرئاسي.

وأكد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفــــدى، أمـــــس، على تنســــيق الجهود المشتركة بين دولة قطر والجمهـــورية التركـيـــة الشـقـيـقـــة بشأن التطورات في منطقة الشرق الأوســـــط وتحديـاتهــــا المـتـزايــــدة، منوها إلى مساعي البلدين لخفض التصعيد، والتوصل إلى حل لوقف الحرب على غزة، والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال سموه، عبر حسابه الرسمي على منصة /‏‏إكس/‏‏، «يأتي لقائي اليوم بأخي الرئيس رجب طيب أردوغان في أنقرة في إطار تعزيز علاقاتنا الاستراتيجية وتعاوننا الثنائي الشامل، وتنسيق جهودنا المشتركة بشأن التطورات في المنطقة وتحدياتها المتزايدة، ولاسيما مساعينا لخفض التصعيد والتوصل إلى حل لوقف الحرب على غـــزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وكل ما يفضي إلى إحلال السلام والازدهار في محيطنا الإقليمي».

وكان قد وصل حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، العاصمة أنقرة أمس، في زيارة عمل إلى الجمهورية التركية الشقيقة.

وكان في استقبال سمو الأمير المفدى، لدى وصوله مطار /‏‏إيسنبوغا/‏‏ الدولي، سعادة السيد هاكان فيدان وزير الخارجية بالجمهورية التركية، وعدد من كبار المسؤولين والسادة أعضاء السفارة القطرية.

ورافق سمو الأمير وفد رسمي.

وغادر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، أمس، أرض الوطن متوجها بحفظ الله ورعايته إلى العاصمة أنقرة في زيارة عمل إلى الجمهورية التركية الشقيقة.

copy short url   نسخ
09/08/2024
5