+ A
A -
الدوحة الوطن

يواصل المكتب التمثيلي للهلال الأحمر القطري في العراق تنفيذ أنشطة دعم سبل كسب العيش للنازحين واللاجئين والمجتمع المضيف في إقليم كردستان العراق، حيث تم مؤخراً تدشين مشروع جديد يستهدف توفير مصدر دخل ثابت لفائدة 169 عائلة فقيرة في محافظة أربيل، بالتعاون مع الهلال الأحمر العراقي ومؤسسة بارزاني الخيرية.

وبمشاركة كلٍّ من سعادة السيد مشعل بن عبد الله الهاجري، نائب القنصل العام لدولة قطر في أربيل بجمهورية العراق، وسعادة السيد أوميد خشناو، محافظ أربيل، والسيد موسى أحمد، رئيس مؤسسة بارزاني الخيرية، والسيد هاوري إحسان، مدير مكتب الهلال الأحمر العراقي في أربيل، جرت مراسم توزيع 42 دراجة نارية ثلاثية العجلات لنقل البضائع ضمن المرحلة الأولى من المشروع، بهدف مساعدة الأسر المستفيدة على مواجهة الظروف المادية الصعبة، وممارسة عمل حر يوفر لهم الدخل الكافي لسد احتياجهم اليومية.

وفي سياق متصل، تم الانتهاء من تدريب 50 سيدة من الأرامل والمطلقات للعمل في مجالات الخياطة والتطريز، بالإضافة إلى توزيع ماكينات وأدوات الخياطة على المستفيدات من الورشة التدريبية، بالتعاون مع مؤسسة بارزاني الخيرية.

وقد امتدت الورشة إلى 70 ساعة تدريبية، واستفادت منها 30 سيدة من اللاجئين السوريين، و20 سيدة من المجتمع المضيف، في مدينة السليمانية بمحافظة أربيل.

وتهدف الورشة التدريبية إلى خفض معدلات الفقر والبطالة، من خلال مساعدة الأسر الفقيرة والمتعففة والأرامل على تأمين مصدر دخل ثابت لتوفير متطلبات المعيشة، وتقليل الاعتماد على المساعدات الإنسانية، والمساهمة بصورة غير مباشرة في الحد من تسرب الأطفال من التعليم، وتحسين الوضع الصحي للفئات المستهدفة.

copy short url   نسخ
12/08/2024
10