+ A
A -
جريدة الوطن

الأسبوع الماضي كان حافلاً للمليارديرات حول العالم، حيث انخفضت ثرواتهم بنحو 200 مليار دولار يوم الاثنين وحده، إلا أنهم استعادوا جزءا كبيرا من تلك الثروة الضائعة، وأعاد المستثمرون تقييم فرصهم.

في اليابان، انخفضت القيمة السوقية للأسهم بنحو 1.1 تريليون دولار خلال 3 جلسات فقط، ليستقر رأسمال السوق عند 6.1 تريليون دولار، وفقاً لحسابات «بلومبرغ»، والتي اطلعت عليها «العربية Business».

وعلى الرغم من الخسائر الكبيرة، إلا أن الشريك المؤسس لـ «فيسبوك»، مارك زوكربيرغ، كان أكبر الرابحين خلال الأسبوع الماضي، إذ أضاف 10 مليارات دولار إلى ثروته، وتقدم في الترتيب إلى المركز الثالث متجاوزاً أغنى رجل في أوروبا، برنارد أرنو، بفارق لا يذكر. وارتفعت ثروة زوكربيرغ إلى 184 مليار دولار، بينما ارتفعت ثروة الفرنسي «أرنو» بملياري دولار.

فيما انخفضت ثروة أغنى رجل في العالم، الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا»، إيلون ماسك إلى 229 مليار دولار من 235 مليار دولار قبل أسبوع. وخسر الشريك المؤسس لشركة «أمازون»، جيف بيزوس، 3 مليارات دولار من ثروته لتصل إلى 190 مليار دولار.

بيل غيتس، خسر هو الآخر ملياري دولار خلال الأسبوع الماضي، بينما فقد شريكه المؤسس لـ «مايكروسوفت»، ستيف بالمر، مليار دولار.

copy short url   نسخ
12/08/2024
0