+ A
A -
جريدة الوطن

في إطار تحملها لمسؤولياتها المجتمعية ودعم مختلف الشرائح المحتاجة في المجتمع، تواصل مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، أنشطتها الإنسانية في دعم الفئات المحتاجة داخل قطر.

مؤكدة بذلك حرصها الدائم على مساندة تلك الشريحة من أبناء المجتمع ودعم تطلعاتها في حياة مستقرة. حيث تعتمد المؤسسة على إمكاناتها الذاتية في تمويل أنشطتها الخيرية، بما يضمن عاملي الاستمرارية، والوصول إلى مستحقي الدعم بشكل دائم، حيث طالت مساعدات يوليو الماضي الأسر المحتاجة والمتعففة، والمساعدات العلاجية. ليبلغ إجمالي تلك المساعدات قرابة الـ 1,919,072 ريالا. .وتأتي هذه المساعدات الشهرية والمستمرة على مدار العام، نظرا للاهتمام البالغ الذي توليه المؤسسة للمبادرات والمشاريع الخيرية داخل قطر، والتي تتصدر خريطة أولوياتها.

الصحة والتعليم

على اعتبار أن ميداني الصحة والتعليم يعكسان رؤية المؤسسة، ويعززان من حضورها المجتمعي، شهد شهر يوليو الماضي تقديم مساعدات صحية تهدف إلى توفير العلاج لعدد من الحالات المرضية في مؤسسة حمد الطبية من ذوي الحاجة، والذين تفرض عليهم ظروفهم الصحية أعباء مالية تفوق إمكاناتهم. إذ تسعى المؤسسة لمساندة تلك الفئة لتخطي تلك الظروف ودعم رغبتهم في حياة صحية مستقرة، لتبلغ قيمة المساعدات الصحية 29,376 ريالا.

كذلك تواصل المؤسسة دورها الريادي على المستوى التعليمي حيث شهد شهر يوليو حضورا مميزا لأنشطة المؤسسة حيث تنوعت المساهمات وأشكال الدعم والتي استحوذت على النصيب الأكبر من قيمة المساعدات الإجمالية للشهر الفائت بواقع 1,568,750 ريالا توزعت بين سداد الرسوم الدراسية لشريحة واسعة من الطلبة الموزعين في كافة المراحل التعليمية ودعم عدد من المؤسسات التعليمية.

مساعدات مالية

وفي إطار المساعدات العينية والمالية، تنتهج مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية آلية تتمتع بالمرونة والفاعلية تهدف إلى مساندة أكبر شريحة من الفئات المحتاجة داخل قطر، حيث بلغت قيمة المساعدات المالية والعينية، التي قدمتها المؤسسة خلال يوليو الماضي 320,946 ريالا.

التكافل الاجتماعي

تتصف المبادرات والمشاريع الخيرية التي تنفذها مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية بالاستدامة نظرا لكونها ذاتية التمويل، وتكرس في توجهاتها مبدأ التكافل الاجتماعي، وذلك من خلال الحرص على تقديم المساعدات الاجتماعية المتواصلة للأسر المتعففة والمحتاجة والتخفيف من الأعباء المادية التي تواجهها.

copy short url   نسخ
12/08/2024
0