بلغت قيمة المساعدات التي قدمتها إدارة شؤون الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية خلال شهر يوليو الماضي 2024م، مبلغاً وقدره: (12.435.764) ريالاً قطرياً، استفادت منها (500) أسرة من المستحقين للمساعدة داخل دولة قطر.

وصرّح السيد محمد حسن التميمي رئيس قسم مصارف الزكاة بأن إدارة شؤون الزكاة تحرص على إيصال أموال الزكاة التي يؤديها الأفراد والشركات للإدارة، إلى المستحقين الفعليين من الأسر المسجلة لديها داخل دولة قطر بنسبة 100 %، وذلك وفقاً للضوابط والمصارف الشرعية والآليات المعتمدة.

وذكر التميمي بأن المساعدات التي تقدمها الإدارة على نوعين: المساعدات الدورية، وهي المساعدات التي تقدم للأسر بشكل شهري لتعينهم على توفير احتياجاتهم من المأكل والمشرب والمسكن، وقد بلغت قيمتها خلال شهر يوليو: (7.140.497) ريالاً قطرياً، والمساعدات المقطوعة وهي التي تقدّم للأسر مرة واحدة حسب الحاجة وبلغت قيمتها (5.295.267) ريالاً قطرياً، وجميعها مساعدات تصرفها إدارة شؤون الزكاة للأسر المستحقة.

وذكر رئيس قسم مصارف الزكاة بأن الإدارة تقدم للمستحقين خدمة التقديم على المساعدة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالإدارة (www.zakat.gov.qa)، مشيراً إلى أنه ينبغي على المتقدمين لطلب المساعدة توفير جميع المستندات المطلوبة منهم، وتحميلها في أماكنها المحددة في الموقع.

وأضاف بأنه يمكن للأفراد والشركات أداء فريضة الزكاة الواجبة عليهم من خلال تطبيق إدارة شؤون الزكاة على الأجهزة الذكية أجهزة أبل: https://islam.qa/ZfApl، أجهزة أندرويد https://islam.qa/ZfAnd

كما يمكنهم دفع الزكاة من خلال موقع الإدارة على الإنترنت www.zakakt.gov.qa أو من خلال مكاتب ونقاط التحصيل المنتشرة في أنحاء الدولة، أو من خلال خدمة التحصيل السريع على الأرقام (55199990 - 55199996)، أو من خلال أرقام حسابات إدارة شؤون الزكاة لدى البنوك.