+ A
A -

رحب قادة المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا، بالبيان المشترك الصادر عن قادة قطر ومصر والولايات المتحدة الأميركية بشأن ضرورة إتمام التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين.

البيان المشترك الصادر عن قادة الدول الثلاث، ونشرته الحكومة البريطانية قال: «نؤيد البيان المشترك لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الأميركي جو بايدن، الذي دعا إلى الاستئناف الفوري للمفاوضات. نحن نتفق على أنه لا يمكن أن يكون هناك مزيد من التأخير، لقد عملنا مع جميع الأطراف لمنع التصعيد ولن ندخر جهدا للحد من التوترات وإيجاد طريق للاستقرار. يجب أن ينتهي القتال الآن، ويجب إطلاق سراح جميع الرهائن.. ويحتاج سكان غزة إلى إيصال المعونة وتوزيعها بشكل عاجل وغير مقيد».

إن الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين يمثل أهمية قصوى في المرحلة الحالية، ولابد من دعم جهود الوسطاء لمحاولة التوصل إلى صيغة لوقف إطلاق النار في القطاع، لتحفيف المعاناة الإنسانية عن الفلسطينيين الذين تهددهم الكوارث الإنسانية، بالإضافة إلى أن المجتمع الدولي مطالب بتحمل مسؤولياته ودعم بيان قادة قطر ومصر والولايات المتحدة والسير على خطى المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا من أجل إيقاف نزيف الدم اليومي وسقوط المزيد من الشهداء الأبرياء.

المجتمع الدولي أمام لحظة فارقة من أجل الانتصار للإنسانية ووقف العدوان الغاشم على غزة خاصة مع تخطي عدد الشهداء 40 ألفا في أحدث إحصائية.

copy short url   نسخ
13/08/2024
35