+ A
A -
جريدة الوطن

اختتم البنك التجاري بنجاح النسخة الثانية من برنامج التدريب الصيفي للمستثمرين الصغار. وانعقد الاحتفال في البنك التجاري بلازا بحضور أولياء الأمور، والإدارة العليا للبنك، وخبراء الاستثمار والمُتدربون الذين تمّ تكريمهم على الانتهاء من فترة التدريب.

وانطلاقًا من استراتيجيته المتمثلة في أن كل شيء يمكن تحقيقه، حتّى لشباب قطر الصغار، فقد قدّم البنك التجاري برنامج المستثمرون الصغار لأول مرة في عام 2023، والذي يهدف إلى تثقيف وتعليم الشباب المهارات القيّمة في قطاعي المصرفي والاستثماري.

وتمّ ترسيخ برنامج المستثمرون الصغار في رؤية البنك التجاري، حيث أصبح جزءًا رئيسيًا من جدول أعمال البنك التجاري، ويتمّ تنفيذه خلال شهري يوليو وأغسطس من كل عام.وتعليقًا على هذه المبادرة، تحدث شاهناواز راشد، مدير عام تنفيذي ورئيس الخدمات المصرفية للأفراد لدى البنك التجاري قائلًا: «تحقيقًا لرؤية قطر الوطنية 2030، يهدف برنامج المستثمرون الصغار إلى تزويد الشباب بالمهارات اللازمة وجعلهم متميزين في القطاع المصرفي وسوق الاستثمار. تتم إدارة هذا البرنامج وفقًا لخطتنا الاستراتيجية ويتمّ تقديمه استنادًا إلى نهجنا الابتكاري في ريادة الأسواق المالية».

وصرحت ريهام صبري، مساعد المدير العام ومدير أول الخدمات المصرفية المميزة في البنك التجاري قائلةً: «تشمل مسؤوليتنا الاجتماعية تعزيز الوعي المالي في مجتمعنا فيما يخص القطاع المالي وسوق الاستثمار. ومن خلال هذه المبادرة تمكّنا من إرساء قاعدة مالية متينة لدى الشباب، مما سيمكّنهم من استخدام المهارات التي اكتسبوها في اتخاذ قراراتهم الاستثمارية المستقبلية. فقد أمضى المشاركون أسبوعين كاملين يتعلمون وسائل وفرص الاستثمار المختلفة وممارسة التداول في الأسواق الدولية والمحلية بالتعاون مع بورصة قطر».ويعتبر برنامج المستثمرون الصغار بمثابة ممر لمستقبل قطاعي المصرفي والاستثماري، حيث تتسنى للأجيال الشابة من خلال هذه البرامج زيادة معلوماتهم، وتحقيق أحلامهم ليصبحوا روّادًا في القطاع المصرفي. وقد اختتم البنك التجاري هذا البرنامج آملاً بتحقيق المزيد من قصص النجاح في المستقبل.

copy short url   نسخ
13/08/2024
0