شهدت الجولة الأولى من منافسات دوري نجوم أريدُ تسجيل 18 هدفا في 6 مباريات أقيمت في البطولة، وتعتبر هذه الجولة بمثابة افتتاحية نارية للبطولة.

فقد خسر السد حامل اللقب أمام الشمال في واحدة من المفاجآت القوية التي تشهدها البطولة، بل ربما تكون واحدة من أقوى مفاجآت الجولة الافتتاحية للدوري على مر التاريخ.

الشمال فاز على السد بهدفين لهدف، فيما فاز الدحيل على نادي قطر بستة أهداف لهدف، وهي واحدة من أكبر النتائج التي تتحقق في المواسم الأخيرة، كما نجح الريان في تحقيق الفوز في ضربة بداية البطولة وذلك على حساب أم صلال بثلاثة أهداف لهدف، ليحصل على أول ثلاث نقاط، كما تقاسم الخور والغرافة نقاط المباراة بالتعادل بدون أهداف، وهي النتيجة نفسها لمباراة العربي والشحانية فيما تعادل الوكرة والأهلي بهدفين لكل منهما.

بصورة عامة شاهدنا 6 مباريات قوية منها 3 انتهت بالفوز ومثلها بالتعادل، واعتلى الدحيل صدارة ترتيب الدوري بفارق الأهداف عن الريان والشمال.

السد الفريق الأكثر تتويجا في البطولة «17 مرة» لم يبدأ مشوار الدفاع عن اللقب على نحو مثالي، وارتسمت علامات الاستفهام على جماهيره التي كانت تنتظر استمرار توهج فريقها وانطلاقة قوية، بعد أن تمكن من الحصول على ثنائية الموسم الماضي عبر تتويجه ببطولة دوري الموسم الماضي وكأس الأمير للمرة الـ19 بتاريخه، في حين أظهر الدحيل رغبة كبيرة في المنافسة المبكرة على لقب الدوري أملا في العودة للتتويج، فيما شارك الريان المتوج باللقب 8 مرات في الصدارة بفارق الأهداف عن الدحيل بعد انتصاره الثمين والصعب على أم صلال بثلاثة أهداف لواحد، وسيطر التعادل على ثلاث مواجهات في الجولة الأولى حيث كان الوكرة قريبا من الحصول على العلامة الكاملة أمام الأهلي، بيد أن الأخير تمكن من انتزاع نقطة ثمينة في الدقائق الأخيرة، ونسج الشحانية على المنوال ذاته وتمكن من أن يخطف نقطة ثمينة من العربي، كما فرض الخور التعادل السلبي على الغرافة.

الأرقام الإحصائية تؤكد أن بداية الدوري القوية تشير إلى أننا أمام موسم مثير قد تكون هناك العديد من المفاجآت خلاله، ومن المنتظر أن تزداد قوة البطولة مع الجولات القادمة نظرا لزيادة التجانس والتفاهم والانسجام بين الفرق المختلفة.