أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة اليد عن إجراء إعادة قرعة البطولة الآسيوية العاشرة لكرة اليد (تحت 19 سنة) والمؤهلة لبطولة اليد الحادية عشرة (تحت 19)، حيث تقرر أن تجري مراسم القرعة يوم الخميس القادم في مقر الاتحاد الأردني لكرة اليد بقاعة الأميرة سمية في العاصمة عمان.

وكان من المقرر أن تقام البطولة في شيراز بجمهورية إيران الإسلامية، ونظرًا للوضع الحالي والمخاوف المتعلقة بالسلامة في جمهورية إيران الإسلامية تم نقل البطولة الي الاردن مع ضرورة إعادة القرعة من جديد.

وسيشارك في البطولة 13 منتخبا وهي العنابي القطري والمنتخب الاردني المستضيف و جمهورية كوريا، إيران، المملكة العربية السعودية، اليابان، البحرين، الكويت، العراق، الهند، الإمارات العربية المتحدة، الصين تايبيه، جمهورية الصين الشعبية، ومن المقرر اقامة منافسات البطولة في الفترة من 3 إلى 14 سبتمبر 2024، وسيتم تقسيم الفرق المشاركة إلى أربع مجموعات.

الجدير بالذكر أن قرعة البطولة كانت قد اقيمت في مارس الماضي وأسفرت عن وقوع العنابي في المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبي السعودية والإمارات.

فيما المجموعة الاولي ضمت منتخبات إيران والعراق والهند، فيما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات كوريا الجنوبية والبحرين والصين تايبيه، والمجموعة الرابعة منتخبات اليابان والكويت والصين والأردن، ولكن مع نقل البطولة للاردن يستوجب اعادة القرعة بعد غد الخميس.

وهذه النسخة من البطولة ستكون هي المرة الرابعة التي يستضيف فيها الأردن هذا الحدث، بعد استضافته الناجحة في الأعوام 2008 و2014 و2018. وحامل اللقب وحامل اللقب القياسي هو جمهورية كوريا، التي حققت الانتصارات في الأعوام 2005 و2014 و2022.