+ A
A -
جريدة الوطن

كوالالمبور -قنا- أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التقرير الفني الخاص بكأس آسيا قطر 2023 والذي يتضمن تحليلا شاملا للبطولة القارية، التي أقيمت في قطر خلال الفترة من 12 يناير لغاية 10 فبراير 2024.

وقدم التقرير تفاصيل شاملة عن النسخة الثامنة عشرة من كأس آسيا، التي شهدت تسجيل 132 هدفا مذهلا على مدار 51 مباراة،

واحتفظ فيها المنتخب القطري بلقبه بعد فوزه على نظيره الأردني 3 / 1 في المباراة النهائية التي أقيمت على استاد لوسيل بحضور جماهيري قياسي بلغ 86,492 متفرجا.

وقامت مجموعة التحليل الفني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في هذا التقرير، بعمل دراسة مكثفة لجميع الأحداث على أرض الملعب، وتم تحليل الجوانب الفنية والتكتيكية الرئيسية، بدءا من التحليل المعمق للأهداف المسجلة، إلى التقييم الشامل لرحلة كل فريق عبر المسابقة، مع تسليط الضوء على نقاط القوة والضعف لديهم.

وأوضح التقرير، تأثير التقدم التكنولوجي في البطولة، حيث أصبح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أول اتحاد قاري يقدم نظام تقنية التسلل شبه الآلي على مستوى بطولات المنتخبات الوطنية للرجال في القارة.

كما شمل التقرير معلومات حول التعاون بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث قدم محللو الأداء في الاتحاد الدولي المعلومات والبيانات عبر منصة مركز تدريب الاتحاد الدولي لكرة القدم للفرق المشاركة ومجموعة المراقبين الفنيين المتخصصين في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

بالإضافة إلى ذلك، تضمن التقرير مقابلة مع الإسباني ماركيز لوبيز مدرب منتخب قطر الذي يشارك الاستراتيجيات والفلسفة التي قادت المنتخب إلى اللقب، كما قدم فيه المراقبون الفنيون فريقا من 26 لاعبا من قائمة تضم 70 لاعبا برزوا بأدائهم المميز خلال البطولة.

copy short url   نسخ
13/08/2024
0