+ A
A -
جريدة الوطن

كوالالمبور-قنا- أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم، عن تصنيف الأندية المشاركة في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة لموسم 2024 / 2025.

وجاء السد القطري في التصنيف الأول لأندية غرب آسيا، إلى جانب أندية العين الإماراتي والهلال السعودي وبرسبوليس الإيراني وباختاكور الأوزبكي والشرطة العراقي.

بينما حل الريان القطري في التصنيف الثاني بجانب الأهلي والنصر السعوديين والاستقلال الإيراني والوصل الإماراتي والمتأهل من مواجهة الغرافة القطري أو شباب الأهلي الإماراتي.

وفي تصنيف أندية شرق آسيا، تضمن التصنيف الأول أندية: فيسيل كوبي الياباني، وأولسان الكوري الجنوبي، وشنغهاي بورت الصيني، وبوريرام يونايتد التايلاندي، وسنترال كوست مارينرز الأسترالي، وجوهور دارول تاكزيم الماليزي.

أما التصنيف الثاني، فقد شمل أندية: كاواساكي فرونتال ويوكوهاما مارينوس من اليابان، وبوهانج ستيلرز وجوانجتشو من كوريا الجنوبية، وشنغهاي شينهوا الصيني والمتأهل من مواجهة شاندونج الصيني وبانكوك يونايتد التايلاندي.

وستقام مراسم سحب قرعة دور المجموعات يوم الجمعة المقبل في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

ويشهد دوري أبطال آسيا للنخبة تغييرا محوريا من خلال تحويل دور المجموعات التقليدي إلى مرحلة الدوري، سيتم تقسيم الأندية الـ 24 إلى دوريين، يضم كل منهما 12 فريقا عبر منطقتي الغرب والشرق.ومن المقرر أن تقام المباريات خلال الفترة من 16 سبتمبر 2024 وحتى 19 فبراير 2025، حيث يلعب كل فريق ضد ثمانية منافسين مختلفين داخل منطقته بأربع مباريات على أرضه وأربع مباريات خارج أرضه.

copy short url   نسخ
13/08/2024
0