الدوحة-الوطن

اختتمت مساء اليوم الأربعاء فعاليات ورشة " الإعلامي الصغير" التي نظمها المركز الإعلامي القطري التابع لوزارة الثقافة على مدار أربعة أيام متواصلة.

الورشة التي قدمتها الإعلامية والمدربة أمل حكمت خصصت للفئة العمرية من 10-16 عاماً واستلمت على عدة فعاليات ودروس ما بين النظري والعملي.

وركزت فعاليات الورشة على جملة من المفاهيم والأسس والمهارات التي يجب تعلمها لكل من يرغب بمزاولة مهنة الإعلام منها مهارات خاصة بالأداء الصوتي والكتابة والتحرير والتعامل مع المصادر بالإضافة إلى الثقافة والاطلاع والمعرفة الموسوعية التي تميز الصحفي وتساهم في صقل موهبته ومهاراته.

كما تضمنت الورشة زيارة ميدانية للمشاركين فيها برفقة المدربة إلى مقر التلفزيون العربي بمدينة لوسيل والاطلاع عن كثب على تفاصيل العمل التلفزيوني اليومي ومشاهدة الاستديوهات المخصصة للبث وآلية العمل التلفزيوني ومعرفة المراحل التي يمر بها كل إنتاج تلفزيوني والالتقاء بمجموعة من الصحفيين والمذيعين والتعرف من خلالهم على التحديات والصعوبات اليومية في العمل الإعلامي وكيفية مواجهتها والتغلب عليها.

كما استمع المشاركون إلى شرح مفصل من قبل مسؤولي القناة للمهام اليومية التي تقع على عاتق كل عامل في مجال التلفزيون وكيفية اكتساب المهارات والخبرات وصقلها بالعمل اليومي ومواجهة صعوباته المختلفة.

وفي ختام الورشة تم توزيع شهادات المشاركة على الحاضرين وتقديم درع المركز الإعلامي القطري للمدربة أمل حكمت التي عبرت عن سعادتها في تقديم الدورة لهذه الفئة العمرية، مشيدة بما يقدمه المركز من دورات وورش متنوعة تساهم في خلق جيل قادر على أن يساهم في صناعة الإعلام مستقبلاً.

من جهتها أكدت الأستاذة إيمان الكعبي مدير المركز الإعلامي القطري أن الورشة شهدت إقبالا كبيرا من قبل الفئة المستهدفة، معربة عن شكرها لإدارة التلفزيون العربي على دعمهم من خلال التعاون مع المركز لتنظيم زيارة ميدانية للمشاركين في الورشة.

وأوضحت الكعبي أن الزيارة الميدانية كان لها تأثير كبير على المشاركين في الدورة ووجدت تجاوبا جميلا وطيباً لديهم خاصة وأنها عززت لديهم ما تعلموه نظرياً من خلال معاينته على أرض الواقع.

وتتواصل فعاليات البرنامج الصيفي الذي يقدمه المركز الإعلامي القطري منذ بداية شهر يوليو الماضي، حيث من المقرر أن ينظم المركز يوم الاثنين المقبل دورة جديدة بعنوان " سحر الأصوات- مخارج الحروف للغة العربية " يقدمها المدرب أحمد زرفه وتستمر لمدة ثلاثة أيام وهي مخصصة للفئة العمرية من 8- 16 عاماً.